العدد 2122 - الجمعة 27 يونيو 2008م الموافق 22 جمادى الآخرة 1429هـ

هيدينك فخور بلاعبيه على رغم الخسارة

أكد مدرب منتخب روسيا الهولندي غوس هيدينك انه فخور بلاعبيه على رغم السقوط الكبير أمام اسبانيا صفر/3 أمس الأول الخميس في الدور نصف النهائي من كأس أوروبا لكرة القدم التي تختتم يوم الأحد في فيينا.

ورأى هيدينك أن على لاعبيه أن يستفيدوا من سلسلة النتائج الرائعة التي حققوها في نهائيات النمسا وسويسرا من اجل التحديات التي تنتظرهم في المستقبل، أولها تصفيات أوروبا المؤهلة إلى مونديال جنوب إفريقيا 2010. وقاد هيدينك (61 عاما) الروس لتحقيق ثلاثة انتصارات على اليونان حاملة اللقب والسويد في الدور الأول، وهولندا في الدور ربع النهائي قبل أن يسقطوا مجددا إمام اسبانيا بعد أن كانوا خسروا أمامها 1/4 في الجولة الأولى من الدور الأول.

ورأى هيدينك أن الفخر يجب أن يكون الشعور الأساسي الذي ينتاب أعضاء المنتخب الروسي، مضيفا «بالنسبة الينا البطولة انتهت والخيبة تسيطر على تفكيرنا الليلة

(أمس) لكن عندما نهدأ سيكون بإمكاننا القول إننا فخورون جدا ليس فقط بسبب النتائج التي حققناها بل بالطريقة التي لعب بها الشبان في هذه البطولة. لا أريد البحث عن أعذار لكن بإمكاني القول ان نفتقد إلى بعد البصيرة في اللاعبين الروس الذين نملكهم الآن».

وسيكون هيدينك أكثر الأشخاص الذين يشعرون بالخيبة بعدما توقفت مسيرته عند دور الأربعة للمرة الثالثة بعد أن مني بالمصير ذاته مع هولندا خلال مونديال 1998 ومع كوريا الجنوبية في مونديال 2002.

ورأى هيدينك الذي قاد استراليا إلى الدور الثاني من مونديال 2006، أن المنتخبات الكبرى تعلم كيف تستثمر خبرتها، مضيفا «يعلمون أنهم (الكبار) يملكون نوعية أفضل كلما تقدمت المباراة. كان الأمر (نصف النهائي) جديدا على كوريا الجنوبية والأمر نفسه ينطبق على الروس. إذا كان بإمكانك أن تحافظ على نتيجة صفر/صفر تكون في وضع جيد لكن عندما تتخلف صفر/1 ولا تتمكن من معادلة النتيجة خلال 15 دقيقة فستفتح الملعب ما يصعب عليك الأمور في اللحاق بمنتخب خبير».

العدد 2122 - الجمعة 27 يونيو 2008م الموافق 22 جمادى الآخرة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً