العدد 2122 - الجمعة 27 يونيو 2008م الموافق 22 جمادى الآخرة 1429هـ

مدن: وحدة التيار الديمقراطي ليست موجهة ضد الإسلاميين

حذر الأمين العام لجمعية المنبر الديمقراطي التقدمي حسن مدن من أن البحرين تواجه تحديا طائفيا حقيقيا أكثر من أي وقت مضى.

وأضاف «هذا التحدي يهدد بفتنة طائفية كبرى ستأتي على الأخضر واليابس، ولن ينجو من آثارها ونتائجها المدمرة أحد، ومثل هذه المخاطر تعوق عملية الإصلاح السياسية وتهدد مناخ الانفراج السياسي الذي تحقق بفضل التضحيات الكبيرة لشعب البحرين».

واعتبر أن «الصراع في المجتمع ليس طائفيا بل اجتماعي طبقي بين من يملكون الثروة والسلطة ومن لا يملكون». لافتا إلى أن «تركيبة المجلس النيابي الراهنة، والتي صممت على أساس القسمة المذهبية، عززت الانقسام الطائفي وغذته، في ظل غياب الوجوه الوطنية الجامعة، التي ورثت أجمل وانصع الصفحات الوطنية في تاريخنا الحديث».

وشدد في كلمته على «أهمية التقارب بين المنبر التقدمي و «وعد»، ولاسيما في ظل الاتصالات الأخيرة التي أجريت بين قيادات التنظيمين، والتأكيد على ضرورة البحث الجدي في مستقبل ودور التيار الديمقراطي». وأوضح «نحن ندرك أن هناك حساسيات نشأت وتراكمت عبر عقود بين أعضاء التنظيمين، وهناك وضع سياسي مركب تختلف حوله التقديرات، ولكن كل هذا يمكن تذليله والتغلب عليه بخطوات متأنية وتدريجية تشيع مناخ الثقة والتفاهم».

وأكد أن «وحدتنا ليست ضد التيارات الإسلامية الوطنية، لأنها مكون رئيس في المجتمع وتجمعنا معهم قواسم كثيرة حريصون على تعزيزها، إلا أن وحدتنا ضرورية لحماية المجتمع من مخاطر التشرذم والتمزق الطائفي».

العدد 2122 - الجمعة 27 يونيو 2008م الموافق 22 جمادى الآخرة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً