العدد 2122 - الجمعة 27 يونيو 2008م الموافق 22 جمادى الآخرة 1429هـ

تدهور حالة رضيعة عمرها شهران بسبب انقطاع الكهرباء

تعرضت طفلة رضيعة لم يتجاوز عمرها الشهرين لنكسة صحية مساء أمس الأول (الخميس) بمجمع 536 في الدراز بعد انقطاع التيار الكهربائي عن جزء من المجمع لأكثر من 6 ساعات متواصلة. فيما استاءت حالة عدد من المسنين المصابين بأمراض القلب والسكر والضغط في المنطقة بسبب حرارة الجر والرطوبة المرتفعة، وذلك إلى جانب الانقطاعات الأخرى في سترة ومدينة عيسى وتوبلي.

وقال والد الطفلة المواطن حسن علي: «إن العائلة اضطرت للخروج من المنزل وبقيت في السيارة تجوب بنا الشوارع من مكان لآخر لحماية الطفل الرضيع من حرارة الجو، الذي استاءت حالته مع مرور الوقت لعدم قدرته على تحمل الوقت الطويل في السيارة».

وباءت محاولات والد الطفلة في الاستفسار من هيئة الكهرباء والماء عن سبب المشكلة فاشلة على رغم المحاولات العديدة، إذ لم يفيده الموظفون في الهيئة بحسب ما أكده والد الطفل بأية معلومات بشأن الوقت الذي سيستغرق الانقطاع، أو ما هو السبب الرئيسي وراء ذلك. مطالبا المسئولين في الهيئة بضرورة وضع خطة استراتيجية لمواجهة الحالات الطارئة على صعيد الكهرباء والماء طيلة أشهر الصيف، لأنه ليس من المعقول أن يحدث خلل في أحد الكابلات الأرضية الممدودة للمنطقة المتضررة، أو احتراق وتعطل أحد المصاهر في المولدات الفرعية في المنطقة، أن يعيش المواطن لساعات مجهولة لا يدري متى يتفرغ المقاول المعني بالصيانة لحل المشكلة.

وأشار علي إلى أنه كان لابد من توفير مولد كهربائي متنقل للمنطقة المتضررة فور إبلاغ الهيئة بالخلل، وذلك لتلافي حدوث الاصطدامات بين المواطنين والمسئولين في الهيئة، إذ هناك حالات انقطاع في بعض المناطق، توفر الهيئة على الفور مولدات كهربائية متنقلة لسد نقص التيار لديها في منازل دون أخرى.

وعلق المواطن جواد عبدالحسين قائلا إن «الهيئة تدعي أنها انتهت من إنجاز نسبة كبيرة من مشروع تطوير وإعادة تأهيل شبكة التوزيع في البحرين، إلا أن النتائج المرجوة من ذلك غير ملموسة على أرض الواقع لأن الانقطاعات مستمرة في كل مناطق البحرين وبصورة عشوائية».

وعلى صعيد متصل، تترقب الهيئة مع بداية الشهر المقبل، تشغيل 4 محطات رئيسية للكهرباء بحسب خطة العمل لهذا العام، وستكون في مناطق أبوقوة وكرباباد وشمال البسيتين وغرب المحرق.

وقال الشيخ نواف في بيان أصدرته الهيئة إن «تشغيل المحطات الكهربائية الأربع سيكون له الأثر الكبير في تخفيف الأحمال عما يزيد على 250 كابلا كهربائيا جهد 11 كيلوفولت، إذ ساهمت تلك الكابلات بشكل كبير في الانقطاعات المتكررة لصيف 2007»، ذاكرا أن الهيئة تعكف على متابعة إعداد وتصميم وتنفيذ مشاريع تقوية شبكة الجهد العالي والجهد المنخفض في مختلف المحافظات؛ للحد من الانقطاعات المتكررة في صيف العام الماضي، ففي مشاريع تقوية شبكة الجهد العالي 11 كيلوفولت تم تشكيل لجنة تنضوي تحت أعمال متابعة وتصميم وتنفيذ مشاريع الشبكة.

العدد 2122 - الجمعة 27 يونيو 2008م الموافق 22 جمادى الآخرة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً