العدد 2109 - السبت 14 يونيو 2008م الموافق 09 جمادى الآخرة 1429هـ

رئيس الوزراء يدعو لبناء المساجد المهدومة وتنفيذ «مركز المحرق»

أكد أن البنى التحتية متكاملة في جميع القرى والمدن

أبدى رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة اهتمامه بدور العبادة في الأحياء والمناطق، وحث في هذا الصدد على الإسراع في إعادة بناء الجوامع والمساجد التي تم هدمها. ووجه سموه إلى سرعة إعادة بناء جامع بن درباس بالمحرق وتوسعته وإعادة تأهيل المنطقة المحيطة به بشكل يخدم أهالي تلك المنطقة. كما وجه سموه إلى الشروع في تنفيذ المركز الصحي الجديد بالمحافظة بأسرع وقت ممكن وتضمينه المرافق والخدمات التي تجعله مركزا صحيا متكاملا في خدماته الصحية والعلاجية.

وأكد سمو رئيس الوزراء خلال جولة ميدانية قام بها لمواقع عدد من المشروعات التي أمر بتنفيذها، أمس «أن متابعتنا الميدانية للمشروعات التنموية تنصب في إطار سياساتنا في الحكومة بالإسراع في تنفيذ المشاريع الملتصقة بالمواطنين والوقوف مباشرة على كفاءة الانجاز من قبل الجهات المشرفة على تنفيذ هذه المشاريع، فأهمية المواطن لدينا تجعلنا لا نكتفي بالتقارير المرفوعة إلينا بشأن المشروعات وتقودنا نحو الزيارات الميدانية».

وأضاف «أن من حق الإنسان البحريني علينا أن يتمتع بأفضل الخدمات وأرقاها باعتباره محرك التنمية الذي نعتمد عليه، كما أن من حق المناطق والمحافظات وخاصة تلك التي انتظرت دورها على سلم أولويات المشروعات الحكومية التنموية أن تنعم الآن بفرصتها وقد حان الوقت ليتم التركيز عليها إلى حين أن تحصل على حظها من التنمية قبل الانتقال إلى التركيز على غيرها من المناطق وصولا نحو تحقيق هدف الحكومة في التنمية الشاملة التي تعم المحافظات والمدن والقرى كافة».

خطة تطوير للوحدات الإسكانية القديمة

كما وجه سمو رئيس الوزراء إلى إعادة تأهيل وتجديد المشاريع الإسكانية القديمة، فيما وجه سموه أيضا لإعداد خطة تطوير شاملة للوحدات الإسكانية التي تقع ضمن هذه المشروعات والتي لايزال المستفيدون منها يحتفظون بها.

وأكد سموه أن البنى التحتية والخدمات في مملكة البحرين متكاملة سواء في المدن أو القرى، فلا تخلو اليوم أية قرية أو مدينة من مشاريع كهرباء أو ماء والصرف الصحي وتطوير الطرق والشوارع، حاثا سموه الجهات المختصة على الاهتمام بالجوانب الجمالية والشكلية في مختلف المدن والقرى لإبراز التطور العمراني والخدمي في المملكة.

هذا، وكان سمو رئيس الوزراء تجول أمس في بعض مناطق المحرق، حيث بدأ سموه جولته بموقع المركز التجاري والاجتماعي الجديد بالمحرق والذي يضم مركزا صحيا ومركزا تجاريا وقاعة كبرى للمناسبات الاجتماعية. وقد اطلع سموه على سير العمل في قاعة المناسبات الكبرى وما تم الانتهاء من تنفيذه في هذا المشروع. كما اطلع سموه كذلك على الخرائط التفصيلية الهندسية والفنية للمركز الصحي الجديد. بعدها زار سموه بعض الأحياء القديمة وجال في شوارعها وطرقها والتقى المواطنين فيها واستمع إلى ملاحظاتهم وآرائهم واحتياجاتهم.

إسكان شرق المحرق

بعد ذلك، زار سمو رئيس الوزراء أحد المشروعات الإسكانية القديمة وهي إسكان شرق المحرق واطلع على ما تم بخصوص أمره بإعادة تأهيل المنطقة واستمع إلى ملاحظات مجلس بلدي المحرق الذي يعكف حاليا على الانتهاء من دراسة إعادة تأهيل المنطقة في ضوء توجيهات سموه تمهيدا لرفع الدراسة إليه وتضمينها البرامج اللازمة والتكاليف المترتبة على عملية إعادة تأهيل المنطقة. وفي هذا الصدد، اطلع سموه على نموذج لإحدى الوحدات السكنية التي أمر بإعادة بنائها في المنطقة.

... ويتلقى شكر «التربية الإسلامية»

لتعديل رواتب «الطوارئ»

تلقى رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة برقية من جمعية التربية الإسلامية شكروا فيها لسموّه توجيهاته بعلاج جميع حالات زراعة النخاع على نفقة الحكومة في الخارج، وتعديل رواتب وعلاوات العاملين بدائرة الطوارئ والحوادث، موضحين أن هذه التوجيهات تسهم في تخفيف الأعباء على كاهل المواطنين.

العدد 2109 - السبت 14 يونيو 2008م الموافق 09 جمادى الآخرة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً