العدد 2109 - السبت 14 يونيو 2008م الموافق 09 جمادى الآخرة 1429هـ

«بابكو»: سمعتنا تضررت بسبب عدم أمانة إحدى الصحف

أبدت شركة نفط البحرين (بابكو) استياءها إزاء نشر إحدى الصحف المحلية على صدر صفحتها الأولى يوم أمس بخصوص توقف مصفاة بابكو وخسارة ما واقعه 13 مليون دولار، لافتة إلى أن ما أسمته «افتقار المقال للدقة وعدم أمانته» تسبب في «إلحاق الضرر بسمعة الشركة وإثارة الرأي العام من جراء الأسلوب الخاطئ الذي تناولته تلك الجريدة في نشر المقال».

وأوضحت «بابكو» في بيان أصدرته أمس أن «الرئيس التنفيذي للشركة عبدالكريم السيد أدلى بتصريح صحافي عن الانقطاع المؤقت للكهرباء في مصفاة بابكو واتسم تصريحه بالشفافية والموضوعية في استعراض الموقف بصورة شاملة وصادقة، وأنه أكد في تصريح لتلك الجريدة أن مصفاة بابكو ملتزمة بمعدل تكرير شهري ثابت وأن العطل الفني المؤقت لم يؤثر على هذا المعدل، وأن وحدات التكرير قادرة على تعويض أي إيقاف مؤقت لأي سبب كان».

واستغربت بابكو من موقف تلك الصحيفة في نشر المقال «بهذه الصورة السلبية في صدر صفحتها الأولى وأخذ معلومات من مصادر غير مسئولة وكان الأحرى بها أن تتوخى الدقة والأمانة في عرض المقال قبل طرحه على هذا النحو الخاطئ وغير الدقيق. كما أن تلك الجريدة لم تبادر بالاتصال بإدارة الشركة أو دائرة العلاقات العامة في بابكو من أجل استجلاء الموقف وتقصي الحقائق والتأكد من صحتها قبل نشرها».

ودعت بابكو إلى «ضرورة التحلي بالأمانة الصحفية واحترام القارئ بنقل المعلومات الصحيحة بدلا من إثارة الرأي العام بأخبار لا أساس لها من الصحة والتحدث عن خسائر وهمية لا أساس لها في الواقع. كما أكدت الشركة على أنها التزمت بواجبها الوطني في المبادرة بنقل الخبر بكل موضوعية وشفافية وانطلاقا من احترامها للقارئ والرأي العام».

العدد 2109 - السبت 14 يونيو 2008م الموافق 09 جمادى الآخرة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً