العدد 2107 - الخميس 12 يونيو 2008م الموافق 07 جمادى الآخرة 1429هـ

كلينسمان يشيد بأداء «الماكينات الألمانية»

أثنى المدير الفني السابق للمنتخب الألماني يورغن كلينسمان على خلفه يواخيم لوف عقب فوز المنتخب على نظيره البولندي في أول مباراة يخوضها ضمن بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2008).

وقال كلينمسان في مقابلة نشرت أمس (الخميس) في موقع نادي بايرن ميونيخ على الانترنت: «أقدم تهنئة حارة ليواخيم لوف، مدرب المنتخب وأيضا لجميع اللاعبين الذين قاموا بعمل من الطراز الأول».

ولكن كلينسمان الذي يتولى في المستقبل تدريب بايرن ميونيخ حذر من المبالغة في التوقعات، مشيرا إلى إن البطولة تتكون من مرحلتين المرحلة الأولى هي دور المجموعات تليها أدوار خروج المهزوم (دور الثمانية ودور قبل النهائي والنهائي).

وأوضح كلينمسان أن المهام تختلف في كل مرحلة عن الأخرى مؤكدا أن الأمر يتطلب أيضا «قدرا من الحظ».

وقال اللاعب السابق في المنتخب الألماني إنه يتابع مباريات يورو 2008 المقامة حاليا في النمسا وسويسرا من مقر إقامته في كاليفورنيا وأضاف «شاهدت جميع المباريات حتى الآن عبر التلفاز».

وأكد كلينمسان الذي يبدأ بعد نحو 3 أسابيع عمله الجديد في تدريب بايرن ميونيخ، إعجابه بأداء المنتخب الألماني بقيادة مايكل بالاك مشددا على أن «متابعة لعبهم تدخل على النفس الكثير من المتعة».

وخص كلينسمان بإعجابه فيليب لام الذي قال إنه «ظهر بشكل قوي للغاية» ولوكاس بودولسكي الذي أحرز الهدفين في مرمى المنتخب البولندي.

في الوقت نفسه حذر كلينسمان من التوقعات المبكرة حول نتيجة البطولة وقال: «لا ينبغي إصدار أحكام مطلقة. لم يكن أحد ليتوقع بعد المباريات الأولى في كأس العالم (2006) أن إيطاليا هي التي ستفوز في النهاية».

وعن رأيه في بطولة يورو 2008 قال كلينسمان: «تقدم البطولة حتى الآن كل ما يوجد عادة في هذه البطولات من مباريات جيدة وأخرى سيئة، فوز فرق مميزة وسقوط فرق أخرى، منتخبات رائعة مثل هولندا واسبانيا والبرتغال ومباريات مخيبة للآمال مثل مباريات فرنسا أو إيطاليا».

العدد 2107 - الخميس 12 يونيو 2008م الموافق 07 جمادى الآخرة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً