العدد 2107 - الخميس 12 يونيو 2008م الموافق 07 جمادى الآخرة 1429هـ

اليمن يعلن الإفراج عن رجل أعمال مختطف

أعلنت الداخلية اليمنية أمس (الخميس) عن تمكنها من الإفراج عن رجل أعمال يمني يحمل الجنسية السعودية بعدما اختطفته عناصر من قبيلة «الفقراء» وطالبت بفدية تصل إلى نحو ثلاثة ملايين دولار لإطلاق سراحه.

وقالت الوزارة في بيان «تمكنت الأجهزة الأمنية وبتعاون المواطنين من قبائل مأرب والجوف من الإفراج عن محمد سالمين بن يمين الذي تم اختطافه من قبل مجموعة من العناصر الإجرامية من قبيلة الفقراء محافظة مأرب».

وأشارت إلى أن تلك «العناصر الإجرامية المرتزقة الخارجة على النظام والقانون تم استئجارها من قبل المدعو عمر أبوبكر جابر من محافظة حضرموت الذي قام بدفع الأموال للخاطفين للقيام بعملية الخطف وقامت الأجهزة الأمنية بضبطه وعدد آخر من العناصر من قبيلة الفقراء».

ولم يكشف عن الأسباب التي دعت إلى اختطاف رجل الأعمال من مقر شركته في المكلا بمحافظة حضرموت، إلا أن مصدرا مطلعا يرجح أن يكون السبب خلافا بشأن ملكية أرض بين قبيلة رجل الأعمال والخاطفين.

كما أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أن السلطات الأمنية ألقت القبض على مشتبه بانتمائه إلى تنظيم «القاعدة»، مشيرة إلى أنه مطلوب في قضية تفجيرات سابقة.

ونقلت الوزارة عبر موقعها الالكتروني عن مصادر لم تسمها القول «تمكنت أجهزة الأمن في محافظة عدن خلال الأيام الماضية من ضبط كمية من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة في منزل أحد العناصر المشتبه بانتمائهم إلى «القاعدة» والمطلوب أمنيا على ذمة قضايا تفجيرات سابقة».

وذكرت الوزارة أن «أجهزة الأمن قامت بتفتيش منزل المدعو (ع .م .أ) بناء على معلومات حصلت عليها تفيد بوجود مواد متفجرة في المنزل. وتم العثور في المنزل الواقع في منطقة دار سعد بمحافظة عدن على كمية من الأسلحة والمتفجرات بالإضافة إلى وثائق ومواد ووسائل مختلفة».

ووجد لدى المقبوض عليه كمية من القفازات وأشرطة الكاسيت وأقراص مدمجة يجرى فحصها لمعرفة محتوياتها.

العدد 2107 - الخميس 12 يونيو 2008م الموافق 07 جمادى الآخرة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً