العدد 2107 - الخميس 12 يونيو 2008م الموافق 07 جمادى الآخرة 1429هـ

تفكيك عبوة ناسفة قرب موقع للجيش اللبناني

أبوالغيط: مصر ليست في حال عداء مع حزب الله

أفاد مصدر أمني أن عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب مطار القليعات في شمال لبنان حيث يقيم الجيش مركزا له، تم تفكيكها أمس (الخميس).

وقال المصدر لوكالة فرانس برس «فكّكت الأجهزة المختصة عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق قرب مطار القليعات حيث يوجد مركز للجيش». ويبعد المطار نحو سبعة كيلومترات عن مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين.

وأشار المصدر إلى أن هذه العبوة «تشبه العبوة التي انفجرت سابقا في مركز لمخابرات الجيش اللبناني في العبدة». وكانت هذه العبوة أسفرت في 31 مايو/ أيار الماضي عن مقتل جندي في مركز مخابرات الجيش في العبدة.

وفي تطوّر متصل، أكد وزير الخارجية المصري أحمد أبوالغيط أن بلاده ليست في حال عداء مع حزب الله اللبناني لكنها ترفض وجود «ميليشيات عسكرية» ضمن الدولة، مشيرا إلى ضرورة ضبطها.

ورأى المسئول المصري أنه «عندما توجد ميلشيات على الأرض، فإنها تستخدم إمكاناتها أحيانا كثيرة ضد بقية عناصر المجتمع. مع هذا الفئات اللبنانية قبلت بوجود حزب الله (المسلح) غير أن التجربة الأخيرة فرضت عليها أن تتحدث في مسألة سلاح حزب الله».

وأضاف «أتفهم أيضا من ناحية أخرى الحاجة للمقاومة لأن (إسرائيل) قامت بالاعتداء على لبنان أكثر من مرة».

من جهته، أكد الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى أنه سيقوم «بزيارة خاصة» للبنان اليوم (الجمعة). وقال للصحافيين إن هذه الزيارة ستكون فرصة «لإجراء مشاورات مع القيادة السياسية» في لبنان، من دون مزيد من التفاصيل.

وسئل موسى عن المشكلات التي تواجه الاتفاق على تشكيلة الحكومة اللبنانية، فقال إن «الاتصالات اللبنانية كفيلة بحل» هذه العقبات.

العدد 2107 - الخميس 12 يونيو 2008م الموافق 07 جمادى الآخرة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً