العدد 2104 - الإثنين 09 يونيو 2008م الموافق 04 جمادى الآخرة 1429هـ

من وحي اليورو

عباس العالي Abbas.Al-Aali [at] alwasatnews.com

رياضة

ماذا يعني في عالم التدريب ضعف اللياقة البدنية، وهبوط مستوى أداء اللاعبين، والتوهان داخل الملعب وعدم التركيز في الدقائق الأخيرة من المباراة؟

- وماذا يعني استمرار التخبّط في التشكيل ووضع اللاعب المناسب في غير المكان المناسب، ما يؤثر على أداء اللاعبين، وربكة في خط الدفاع، وضعف في أداء خط الوسط؟

- وماذا يعني أيضا إبعاد نجوم قادرة على العطاء، وقادرة على تمثيل المنتخب خير تمثيل، وأثبتت التجربة تلو الأخرى حاجة المنتخب إليها أمثال اللاعبين راشد الدوسري ومحمد حبيل؟

- وماذا يعني للمدربين والعارفين بأمور الكرة الزج بلاعب جديد على المنتخب للعب لأوّل مرة في مركز غير مركزه الذي تعوّد عليه في ناديه من دون أن يلعب مباريات تجريبية في هذا المركز؟

- وماذا يعني في علم الإدارة بأنّ مدرب الفريق هو أعلى سلطة في المنتخب وهو الآمر الناهي، وهو الوحيد القادر على إصدار أوامره إلى مجلس إدارة الاتحاد وفرض أوامره عليه؟

- وماذا يعني بصورة أكبر إقامة معسكر تدريبي للمنتخب في أحد الدول الأوروبية بعد انتهاء المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم وقبل إقامة دورة كأس الخليج التي ستقام في سلطنة عُمان. فهل يصح إقامة معسكر قبل أربعة أشهر عن إقامة أقرب دورة أو بطولة؟ وهل يسمّى هذا المعسكر فنيا أو ترفيهيا أو معسكر اصطياف من صيف البحرين؟ وما هي الفائدة التي تعود على المنتخب؟

- وماذا يعني سكوت المسئولين في الحكومة ومجلس النواب وأعضاء مجلس الشورى على إقامة معسكر لا فائدة منه يكلّف خزينة الحكومة عشرات الآلاف من الدنانير؟ وهل يسمّى هذا في علم المحاسبة المالية إهدار مال عام... أم تخبطا إداريا وفشلا رياضيا؟

- وماذا يعني سكوت اتحاد الكرة على مثل هذه التخبطات، وهل التعاقد مع مدرب «أبومليون» يجعلنا غير قادرين على محاسبته ورفض أوامره، وأين اللغز في ذلك؟

- وأخيرا نقول إن منتخبنا قد يفلح مرة بالحظ، وقد يفلح مرة أخرى بدعوات الأمهات، وقد يفلح مرة ثالثة باستبسال اللاعبين وقتالهم داخل الملعب، ولكن في المرة الأخيرة سيسقط منتخبنا، ولن يفيد عندها الندم؟

إقرأ أيضا لـ "عباس العالي"

العدد 2104 - الإثنين 09 يونيو 2008م الموافق 04 جمادى الآخرة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً