العدد 2100 - الخميس 05 يونيو 2008م الموافق 30 جمادى الأولى 1429هـ

«الداخلية» تفرق اعتصام موظفي «البلديات»

طالبوا برفع درجاتهم وتعديل الكادر

تدخلت قوات الأمن أمس لتفريق اعتصام نظمه موظفون في وزارة شئون البلديات والزراعة وبلدية المنامة أمام الشارع الرئيسي المقابل لوزارة البلديات للمطالبة برفع درجاتهم وتعديل أوضاعهم الوظيفية.

ورفع أكثر من 30 موظفا المطالب إلى رئيس مجلس بلدي العاصمة مجيد ميلاد الذي حضر للموقع مع النائب محمد المزعل بعد أن توجه المعتصمون إلى مبنى الوزارة وبعد أن تدخلت قوات الأمن، وأنهى الموظفون الاعتصام بعد حصولهم على وعد بمقابلة وكيل وزارة البلديات جمعة الكعبي.


«الداخلية» تتدخل لإنهاء الاعتصام على الشارع الرئيسي

أكثر من 30 موظفا بـ «البلديات» يطالبون برفع درجاتهم

المنامة - عبدالله الملا

اعتصم أكثر من 30 عاملا في وزارة شئون البلديات والزراعة وبلدية المنامة صباح أمس أمام مبنى الوزارة مطالبين برفع درجاتهم وتعديل كادرهم الوظيفي.

وبدأ الاجتماع على الشارع الرئيسي وانتهى في مبنى الوزارة بعد أن تدخلت قوات الأمن لتطلب من المعتصمين التفرق ودخل المشاركون في مبنى الوزارة لاستكمال الاعتصام.

وقال رئيس مجلس بلدي العاصمة مجيد ميلاد: «الاعتصام كان مفاجئا لنا جميعا ولم نكن نعلم به، كان لديّ موعد مع النائب محمد المزعل في المكتب، وبعد الانتهاء عند الساعة الثامنة وعشر دقائق تفاجأنا بالمعتصمين والذين يضمون العمال، والبستانية، والفنيين من بلدية المنامة والوزارة، كانت مطالبهم متشابهة».

وأضاف «البستانيون يريدون علاوة خطر، لأنهم يركبون النخيل والأرصفة وسط الشارع، وطالبوا بالملابس للعمل وأحذية لأن عملهم يقتضي الملابس والأحذية، أما المطلب الثالث، فبعضهم مر عليه - بحسب قولهم - 20 سنة و15 سنة من دون تغيير الدرجة ويطلبون تعديل وضعهم وليس من القانون أن تمر عليهم مدة متواصلة من السنين من دون الحصول على درجة. ومطلبهم الرابع - بحسب قولهم- أنهم يعملون ساعات إضافية إلا أنها لا تحسب لهم ما يشعرهم بالغبن والظلم».

وقال: «أثناء وجودهم في المكتب اتصلت بالمدير العام لبلدية المنامة وتفهم الوضع وبادر بطلب اجتماع لوضع حلول لمثل هذه المشكلات والوقوف على هذه الادعاءات، وسيكون الأخ المزعل معنا في النظر في هذه المطالب ورفعها إلى وزير شئون البلديات والزراعة».

ولفت «انفض الاعتصام بعد نزول الوكيل المساعد للوزارة محمد نور الشيخ، ووعدهم بتنظيم لقاء مع وكيل الوزارة جمعة الكعبي وقد اعتصم العمال عند مدخل الوزارة، وجاءت الشرطة للموقع وتم احتواء الموقف».

وأشار ميلاد إلى أن استياء العمال جاء بعد وعود تلقوها من عدد من المسئولين من دون حدوث أي جديد، ومن جهتنا سنقف في صفهم إذا كانت مطالبهم حقة، ومكتب الرئيس مفتوح لأي شكوى في حال شعروا بأي ظلم ويمكن بحث ذلك مع المدير العام.

من جهته قال أحد المعتصمين أحمد سلطان: «كان المعتصمون من أقسام تتبع الوزارة وبلدية المنامة وهي قسم الإنشاءات والمائية والمشاتل، وتتلخص مطالبنا برفع الدرجات، كما أن هناك أناسا يعملون منذ 20 سنة ودرجتهم ثابتة، كما أننا نطالب بعلاوة الخطر لأننا نعمل في المجاري والأسمدة».

وأضاف «حضرت الداخلية إلى الموقع، وأبلغونا أن الاعتصام على الشارع ممنوع، ودخلنا إلى الوزارة في اعتبار أنها موقع عمل، ومن ثم اجتمع خمسة منا مع وكيل الوزارة الكعبي ووعدنا بدراسة المطالبة، وفي حال لم يتغير أي شيء فسيكون لنا اعتصام آخر الأسبوع المقبل في الموعد نفسه».


المدير العام: سنصرف حوافز استثنائية دائمة لهم

موظفو وعمال «المنتزهات» بـ«الشمالية» متذمرون من تأخر «الهيكل الوظيفي»

الوسط - فرح العوض

طمأن مدير عام بلدية المنطقة الشمالية محمد علي حسن موظفو وعمال قسم الخدمات والمنتزهات في البلدية، بتعديل أوضاعهم الوظيفية، وبصرف حوافز استثنائية دائمة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تذمر فيه عدد من الموظفين بقسم «المنتزهات» من وضعهم الحالي واشتكوا من مشكلات عدة يعانون منها، وفي مقدمتها عدم إقرار الهيكل الوظيفي لهم.

وبحسب الموظفين الذين تحدثوا لـ»الوسط» أنهم على رغم اختلاف أعمالهم إلا أن الجميع يحسبون في الدرجة الوظيفية الثانية أو الثالثة؛ أي برواتب لا تزيد عن 300 دينار، إلا في حال صرف الزيادة السنوية.

وتساءل الموظفون والعمال الذين يصل عددهم نحو 90 من موظفي البلدية عن الأسباب التي تمنع وزير شئون البلديات والزراعة منصور بن رجب من إقرار الهيكل الوظيفي حتى الآن، مبينين أنه «في حال إقرار الهيكل ستحب لكل واحد منا الدرجة الوظيفية المناسبة له».

وأشار المتحدثون إلى أنهم اعتصموا في وقت سابق بالقرب من مكتب مدير عام البلدية، وتلاه لقاء مباشر مع مديرة قسم الخدمات والمنتزهات بالبلدية التي وعدتهم برفع مطالبهم إلى المدير العام، في حين أنهم ينتظرون تحقيقها والأهم منها الهيكل الوظيفي، لافتين إلى أن من بين المشكلات التي تحدثوا عنها عدم وجود تأمين صحي لعمال قسم المياه المعالجة بالبلدية، وملابس خاصة.

ومن جانبه أكد المدير العام للبلدية محمد علي حسن أن الهيكل الوظيفي الجديد سيحسن أوضاع عمال وموظفي قسم «المنتزهات»، موضحا «من جانبي آمل أن يتم التوقيع عليه من قبل الوزير في أسرع وقت، خصوصا وأنه رفع إليه منذ وقت طويل».

وأشار المدير العام إلى أن «التأخير ليس من جانبنا في البلدية؛ بل أن حقوقهم في مجال البلدية محفوظة، ولا يمكنني أن أتوقع منى سيتم توقيع، ولكن أتنمى أن يكون في أسرع وقت من الآن».

أما عن أوضاع العاملين في الزراعة تحديدا، أوضح المدير العام أنه «سيتم تعديل أوضاعهم، وستصرف لهم حوافز استثنائية دائمة، حتى بعد إقرار الهيكل وظيفي وتوقيعه من قبل الوزير»، مقدرا جهودهم والمخاطر التي يتعرضون لها، خصوصا وأنهم يعملون في المنتزهات والشوارع والري.

يذكر أن مدير عام بلدية المنطقة الشمالية محمد علي حسن أكد في تصريح لـ»الوسط» أن وزير شئون البلديات والزراعة منصور بن رجب سيعتمد الهيكل الوظيفي الجديد للبلدية، إلا أن الاعتماد لا يزال في انتظار توقيع الوزير.

العدد 2100 - الخميس 05 يونيو 2008م الموافق 30 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً