العدد 2095 - السبت 31 مايو 2008م الموافق 25 جمادى الأولى 1429هـ

التعليم التربوي المستمر ينظم دورة تأهيلية لمعلمات رياض الأطفال

يعتزم برنامج التعليم التربوي المستمر في كلية التربية بجامعة البحرين عقد دورة تربوية بعنوان «تأهيل معلمات رياض الأطفال»، تستهدف فيها جميع العاملات في مجال رياض الأطفال فضلا عن المهتمات به، وذلك خلال الفترة من 15 إلى 26 يونيو/حزيران المقبل.

وتشمل أهداف هذه الدورة المتخصصة تعريف المشاركين بخصائص وحاجات طفل الروضة، وتوعيتهم بأهمية التعرف إلى خصائص نمو طفل الروضة، وخصائص بيئة التعلم المناسبة له. كما تسعى إلى إكساب المشاركين مهارات تنظيم بيئة غرفة تعلم أطفال الروضة، وتمكينهم من وضع البرنامج اليومي المناسب لتلك الفئة من الأطفال.

وأشار مدير برنامج التعليم التربوي المستمر عقيل أحمد إلى أنّ محتوى الدورة – التي تقدّمها شيخة الجنيد من قسم علم النفس بالجامعة، المتخصصة في رياض الأطفال- يعمل بشكل وثيق على تحقيق الأهداف المذكورة آنفا، حيث سيتضمن تطبيقات عملية لأساليب توظيف خصائص نمو الطفل وحاجاته، وسيلقي الضوء على استراتيجيات اختيار البرنامج اليومي للطفل، وفن التعامل معه.

وفي هذا الإطار، حثَّ أحمد الراغبين في الاستفادة من هذه الدورة التدريبية إلى مخاطبة برنامج التعليم التربوي المستمر بالجامعة.

ومن الجدير ذكره أن برنامج التعليم التربوي المستمر يقدّم خدمات تدريبية دورية متنوعة تستهدف شرائح عديدة من العاملين في القطاعين العام والخاص والأفراد.

العدد 2095 - السبت 31 مايو 2008م الموافق 25 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً