العدد 2095 - السبت 31 مايو 2008م الموافق 25 جمادى الأولى 1429هـ

50 بحرينيا يضربون عن العمل في «انتركول» ويطالبون بـ50 دينارا

فاجأ أكثر من 50 عاملا في شركة الوكالات العالمية المتحدة (انتركول) إدارة الشركة بإضراب عن العمل صباح أمس (السبت) بعد أن رفضت الشركة صرف زيادة عامة في أجورهم قدرها 50 دينارا.

وقال أحد العمال المضربين لـ «الوسط» ويدعى حسين عبدالله، إن الشركة وعدت العمال بزيادة عامة منذ خمسة أشهر، وإنها خلفت الوعد الآن، وهددت العمال بالفصل عن العمل في حال استمرارهم في الإضراب.

وقال عبدالله إن 50 عاملا يعملون في مخازن الشركة أضربوا عن العمل بعد أن يأسوا من وعود الشركة التي دامت خمسة أشهر من أجل زيادة الأجور 50 دينارا، مشيرا إلى أن أجور العاملين المضربين مازالت 180 دينارا على رغم حديث وزارة العمل ووزيرها مجيد العلوي عن رفع الحد الأدنى للأجور إلى ما يفوق 200 دينار.

وأكد عبدالله أن العمال سيستمرون في الإضراب عن العمل في حال أصرت الشركة على رفض الزيادة، مشيرا إلى أن العمال يعانون من أوضاع معيشية صعبة جدا، وأن المصارف المحلية ترفض إقراضهم لتدني أجورهم، ما يزيد من سوء أوضاعهم ومعاناتهم.

وأضاف عبدالله: «كل ما نطلبه هو زيادة 50 دينارا لإعانتنا على ظروف الحياة الصعبة في ظل الغلاء الفاحش الذي نعيشه، وفي ظل ارتفاع الأسعار، والشركة قادرة على ذلك، خصوصا أنها وعدتنا من قبل بها وتأخرت في التنفيذ لتتراجع عن قرارها بعد ذلك».

العدد 2095 - السبت 31 مايو 2008م الموافق 25 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً