العدد 2094 - الجمعة 30 مايو 2008م الموافق 24 جمادى الأولى 1429هـ

منظمة شبابية كندية تختار بحرينيا مُنسقا لها في المنامة

الوسط - محرر الشئون المحلية 

30 مايو 2008

اختارت منظمة شبابية كندية عالمية معروفة القيادي الشبابي البحريني سيد عدنان جلال مُنسقا وطنيا لها بالمنامة، وتسلّم سيد عدنان رسالة اعتماد رسمية من منظمة (Taking IT Global) الكندية تفيد بإعتماده منسقا لها بالبحرين. وعبّر عن شكره وتقديره للقائمين على المنظمة؛ لثقتهم الكبيرة به على هذا التكليف الشبابي.

وأعلن سيّد عدنان عن إطلاق المنظمة لمشروع باسم «شباب من أجل التغيير» موجّه للشباب بالدول العربية ويهدف لدعم المبادرات والمشروعات الشبابية التي تسهم في إشراك الشباب لتنمية المجتمع.

وأوضح: «المنظمة الكندية أطلقت بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية المصرية هذا المشروع، الذي يُقدِّم منحا مالية صغيرة لمساندة المشروعات التي يقودها الشباب، التي تتناول عددا من القضايا، مثل: توظيف الشباب أو الصحة أو التعليم أو المشاركة المجتمعية أو البيئة وغيرها من الموضوعات التي تهم الشباب». وأكّد الالتزام بالإجراءات والقوانين المحلية المعمول بها والتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة في هذا الموضوع.

وأشار إلى أنّ 3 من الفائزين بالمنح الصغيرة سيحصلون على منحة، لحضور مؤتمر الشباب العالمي، الذي سيعقد في مدينة (كيبك) بكندا في أغسطس/آب 2008.

وحث الشباب من الجنسين في الفئة العمرية التي تتراوح بين 16 إلى 30 عاما، للتعجيل في تقديم تصوراتهم للمشروعات، التي يعتزمون الحصول على دعم لها، وذلك قبل غلق باب تسليم الطلبات في يوم الإثنين الموافق 2 يونيو/حزيران المقبل. يشار إلى أنّ سيد عدنان جلال يرأس لجنة الحريات والحقوق الشبابية بالمنظمة العالمية لتنمية الكوادر الشبابية، ومقرها بألمانيا، فضلا عن عضويته بعدد من الجمعيات الشبابية والحقوقية والفنية والمهنية.

العدد 2094 - الجمعة 30 مايو 2008م الموافق 24 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً