العدد 2094 - الجمعة 30 مايو 2008م الموافق 24 جمادى الأولى 1429هـ

وزير الخارجية يشيد بتطوّر العلاقات البحرينية - الألمانية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

30 مايو 2008

أشاد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة ونظيره الألماني فرانك والتر شتنماير يوم أمس في برلين على هامش الزيارة التي يقوم بها الوزير لجمهورية المانيا الاتحادية في الفترة من 29 الى 30 مايو/آيار الجاري بتطورالعلاقات المميزة بين البلدين من خلال تكثيف الحوار والتعاون بين الجانبين بهدف زيادة التفاهم والتنسيق المتبادل، علاوة على تبادل وجهات النظر حيال القضايا الثنائية محل الاهتمام المشترك مؤكدا حرص البحرين على تعزيز العلاقات الثنائية مع المانيا الاتحادية في مختلف المجالات ولاسيما الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وخلال المباحثات أشاد وزير الخارجية بدور الشركات الألمانية في تعزيز التعاون بين البلدين وخصوصا مساهمة شركة «هوكتيف» في إنشاء جسر البحرين وقطر. بالإضافة الى ذلك تم الترحيب بإبرام شركة طيران الخليج يوم 28 مايو لاتفاقية شراء عدد من طائرات إيرباص.

وقد أكد الجانبان خلال المباحثات على أهمية تعزيز التعاون في مجال تدريب الدبلوماسيين البحرينيين المستجدين في ألمانيا.

كما نوقشت خلال المباحثات بين الجانبين الترتيبات الخاصة بالزيارة المرتقبة لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لألمانيا؛ بالإضافة الى ذلك قدم وزير الخارجية دعوة للوزيرالألماني لزيارة مملكة البحرين في ربيع العام 2009خلال الزيارة المزمع أن يقوم بها للمنطقة في تلك الفترة. وقد أعرب الوزير الألماني عن سروره لتلبية الدعوة .

العدد 2094 - الجمعة 30 مايو 2008م الموافق 24 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً