العدد 2089 - الأحد 25 مايو 2008م الموافق 19 جمادى الأولى 1429هـ

«الغرفة» تعرض أنشطة «صندوق العمل» الموجهة للمؤسسات

المنامة - غرفة تجارة وصناعة البحرين 

25 مايو 2008

قال عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين عبدالحكيم الشمري إن مبنى الغرفة سيستضيف في الساعة السادسة والنصف مساء ندوة تعريفية بأنشطة صندوق العمل الموجهة إلى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، لافتا إلى أن ذلك يأتي في إطار التعاون المشترك بين الغرفة والصندوق.

ودعا الشمري مؤسسات القطاع الخاص للمشاركة والاستماع للفرص التي يقدمها الصندوق لهم للاستفادة من المبادرات المتمثلة في البرامج المتنوعة التي تساهم في تطوير الثروة البشرية، بالإضافة إلى تعزيز دور القطاع الخاص بصفته المحرك الرئيسي للنمو ولتطور مستقبل البحرين الاقتصادي.

وقال بأن صندوق العمل يقدم حاليا عدة برامج موجهة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وأهمها برنامج التمويل العالمي (نبراس)، اذ يقدم البرنامج تمويل مالي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمعدل ربح سنوي تنازلي بقيمة 4 في المئة ومدة سداد تصل لعشر سنوات تشمل فترة سماح تصل إلى 6 أشهر.

ومن ضمن الأنشطة الأخرى برنامج رأس المال المضارب الذي يهدف لإنشاء صندوق للاستثمار في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المنتقاة ذات فرص النمو والعائد السنوي الجيدين، بالإضافة إلى برنامج دعم تحسين الإنتاجية EDS ويعتبر برنامج تحسين الإنتاجية واحدا من أهم البرامج المتوافرة حاليا.

العدد 2089 - الأحد 25 مايو 2008م الموافق 19 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً