العدد 2089 - الأحد 25 مايو 2008م الموافق 19 جمادى الأولى 1429هـ

انقطاع الكهرباء عن مجمع 231 بالدير 12 ساعة// البحرين

تسبب حدوث عطب في كابل رئيسي أرضي في جزء من مجمع 231 بالدير يوم أمس الأول (السبت) إلى انقطاع التيار الكهرباء لأكثر من 12 ساعة متواصلة.

وتشير التفاصيل إلى أن المنطقة المتضررة كانت تتعرض للكثير من الانقطاعات الكهربائية لأكثر من ساعتين متواصلتين منذ بداية الشهر الجاري، وأن هيئة الكهرباء والماء عمدت إلى استبدال أحد المصاهر الموجودة في المولد الفرعي الرئيسي في المنطقة، على اعتبار أن الحمل الكهربائي كان أكبر من السعة التي يتحملها المصهر.

واستمرت أزمة تقطع وضعف التيار الكهربائي بحسب ما نقله مواطنون في اتصالات هاتفية لـ «الوسط» حتى ظهر يوم السبت الماضي، إذ عاود التيار الكهربائي الانقطاع عند الساعة الثانية ظهرا حتى الساعة الرابعة عصرا، فيما عادت المشكلة عند نحو الساعة الخامسة عصرا، واستمرت حتى الساعة الخامسة من فجر يوم أمس (الأحد)، وكان السبب بحسب ما أكده موظفو الطوارئ التابعون للهيئة هو حدوث عطب في الكابل الأرضي المزود للمنطقة المتضررة من المجمع المذكور. ورجح موظفو الطوارئ للأهالي أن السبب في حدوث العطب هو استبدال المصهر العاطب في المولد الفرعي خلال الأيام الثلاثة الماضية، الذي كان يتسبب في تقطع وضعف التيار لساعات قليلة. وقالوا إن ذلك تسبب في حدوث ضغط أكبر على الكابل ما أدى إلى انفجاره.

من جهة ثانية استنكر أهالي المجمع تأخر إبلاغ قسم الطوارئ في الهيئة المقاول المعني بإصلاح مشكلات الكهرباء بعد وقت طويل من حدوث المشكلة، وهو ما أكده المقاول حينما سأله الأهالي عن موعد إبلاغه بالمشكلة، إذ لم يبلغ المقاول بالمشكلة إلا عند الساعة العاشرة مساء في الوقت الذي تقدم الأهالي بالبلاغ عند الساعة السادسة مساء.

وعمد عضو مجلس بلدي المحرق محمد عباس بحسب ما رواه المواطن إبراهيم خليل بعد اتصالات تلقاها من أهالي المنطقة المتضررة إلى الاتصال بالمسئولين في هيئة الكهرباء والماء، وذلك للوصول إلى حل سريع يتجنب تأخير إصلاح الخلل بعد ساعات طويلة.

جاء ذلك في الوقت الذي تعمل الهيئة على متابعة إعداد وتصميم وتنفيذ مشروعات تقوية شبكة الجهد العالي والجهد المنخفض في مختلف محافظات المملكة حاليا، ففي مشروعات تقوية شبكة الجهد العالي 11 كيلوفولت تم تشكيل لجنة بغرض متابعة وتصميم وتنفيذ المشروعات في الشبكة.

وتترقب الهيئة الانتهاء من بناء وتشغيل مجموعة من المحطات الرئيسية لصيف العام الجاري كمحطة أبوقوة ومحطة كرباباد ومحطة شمال البسيتين ومحطة غرب المحرق، والتي سيكون لها الأثر الكبير في تخفيف الأحمال عما يزيد على 250 كابلا كهربائيا بجهد 11 كيلوفولت، إذ إن هذه الكابلات ساهمت بشكل كبير في الانقطاعات المتكررة لصيف 2007.

العدد 2089 - الأحد 25 مايو 2008م الموافق 19 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً