العدد 2087 - الجمعة 23 مايو 2008م الموافق 17 جمادى الأولى 1429هـ

البحرين تحتضن مؤتمر «فعاليات المساعدات للتنمية» اليوم

الوسط - محرر الشئون المحلية 

23 مايو 2008

تحتضن مملكة البحرين اليوم (السبت) المؤتمر الإقليمي بشأن «فعاليات المساعدات للتنمية»، الذي سيشارك فيه ما يقارب مئة ممثل من دول المغرب، تونس، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، الجزائر، مصر، السودان، لبنان، فلسطين، العراق، الأردن واليمن، كما سيحضره أيضا مفكرون وخبراء موارد وباحثون وأكاديميون من مراكز البحوث ومن وكالات الأمم المتحدة المختصة.

وسيناقش المشاركون، في المؤتمر الذي يرعاه وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو، المواقف السياسية التي وضعتها المجموعة الاستشارية والمجموعة التوجيهية ضمن عملية تحضيرية عالمية. كما سيتم تسليط الضوء على موضوعات خاصة بالمنطقة العربية ودور المنظمات الحكومية الإقليمية وصناديق التنمية العربية والإسلامية، وسياسات المؤسسات الداعمة الأجنبية في المنطقة، إلى جانب دور المؤسسات المموّلة الجديدة التي نشأت حديثا بمبادرات من الأسر الحاكمة في بعض الدول.

من جهة أخرى سيشكل هذا الاجتماع فرصة لالتقاء ممثلي منظمات المجتمع المدني بممثلي الأطراف الحكومية والجهات المانحة ووكالات دولية في بلدان المغرب والمشرق، بالإضافة إلى دول مجلس التعاون الخليجي.

وتدور المشاورات حول موضوعات ثلاثة، وهي: الإقرار بأدوار منظمات المجتمع المدني وصوتها باعتبارها من اللاعبين التنمويين كل في مجالها وبوصفها جزءا من عمارة المساعدات الدولية، تطبيق «إعلان باريس» ووثاقة صلته بدور المجتمع المدني، وموضوع منظمات المجتمع المدني وفعالية المساعدات بوصفها مانحة مساعدات ومتلقية لها وشريكة فيها.

كما سيشكل المؤتمر الإقليمي أيضا فرصة لتوفير دعم كبير لحراك المجتمع المدني ودينامياته في المنطقة العربية في كفاحها من أجل السلام والكرامة والحاكمية الرشيدة والعدالتين الاجتماعية والاقتصادية.

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر الإقليمي لـ «فعاليات المساعدات للتنمية» في الساعة التاسعة والنصف صباح اليوم في فندق الرامي انترناشونال في الجفير بمشاركة المفوض العربي للمجتمع المدني في جامعة الدول العربية طاهر المصري.

العدد 2087 - الجمعة 23 مايو 2008م الموافق 17 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً