العدد 2087 - الجمعة 23 مايو 2008م الموافق 17 جمادى الأولى 1429هـ

انخفاض مؤشر وفيات الحوادث في أبريل إلى 15 ضحيّة

شهدت مملكة البحرين خلال شهر أبريل/ نيسان الماضي انخفاضا ملحوظا في الحوادث المميتة المختلفة، إذ سجّل وفاة 15 شخصا فيما سجّل شهر مارس/ آذار الماضي وفاة 18 شخصا.

وكانت أبرز أسباب حالات الوفاة في شهر أبريل تعاطي جرعات المخدرة من قبل المواطنين، إذ نالت نصيب الأسد بين الحوادث الأخرى المميتة التي راح ضحيتها 5 مواطنين، بينما حلت الحوادث المرورية في المرتبة الثانية، إذ فارق 4 أشخاص الحياة في حوادث مرورية مميتة.

وشهد أبريل وفاة 9 بحرينيين بسبب حوادث المرور المميتة وتعاطي المخدرات والغرق في البحر، على حين فارق 4 آسيويين بسبب الحوادث المرورية المميتة والانتحار والاحتراق، بينما فارقت أميركية الحياة في ظروف غامضة، في الوقت الذي فارق خليجي الحياة في ظروف غامضة، وقضى طفلان غرقا في قناة الموت بمنطقة مهزة.

وفاة طفلين غرقا في قناة مائية بسترة

لقي الطفلان صادق جعفر الحرز (8 سنوات) وعلي حسن ميرزا (7 سنوات) حتفهما غرقا في قناة مائية في بحر منطقة مهزة بجزيرة سترة.

وتشير تفاصيل الحادث إلى أن طفلين من منطقة مهزة بجزيرة سترة لقيا حتفهما بعد غرقهما في قناة مائية بطول 100 متر وعمق 4 أمتار في البحر المقابل للمنطقة، إذ توجه الحرز وميرزا بعد رجوعهما من المدرسة ظهرا إلى قناة مائية تعمل على شقها «الثروة السمكية» لا تبعد عن منزلهما سوى بضع خطوات.

وبعد لحظات من اقترابهما من المنطقة التي اعتادا على اللعب بجانبها قررا النزول إلى الماء، وكان أحدهما ممسكا بيد الآخر فنزلا في الوقت نفسه ولم يحسبا أنهما سيقعان في حفرة عميقة أودت بحياتهما بعد أن نازعا الموت.

ويؤكد شهود عيان أن أحد الآسيويين شاهد الجثتين وهما تطفوان على الماء فأسرع إلى الأهالي ليبلغهما بما شاهده، فلما قدموا وجدوا جثتي الطفل صادق والطفل علي بالقرب من الرمال فأسرعوا إلى إخراجهما ولكن بعد فوات الأوان.

وقدمت سيارة إسعاف إلى الموقع وكانت الجثتان حينها مغطيتين بقماش وكل الدلائل توضح أنهما فارقا الحياة، كما حضرت إلى الموقع سيارات الشرطة لمعاينة الحادث.

مصرع باكستاني في حادث مروري

لقي سائق باكستاني يبلغ من العمر 29 عاما مصرعه فجرا بعد أن اصطدمت بسيارته شاحنة لنقل المياه يقودها آسيوي على شارع الملك فيصل وتقاطع شارع البديع، ما أدى إلى انحشاره أسفل الشاحنة التي دفعت المركبة لتصطدم بشجرة خارج الطريق.

يذكر أن الباكستاني يعمل في ملحمة بعالي، وقد توفي بعد نقله إلى مجمع السلمانية الطبي إثر نزيف حاد وإصابة بليغة في الرأس.

وكان رجال الدفاع المدني والإسعاف تمكنوا من إخراج السائق بعد انحشاره خلال فترة لا تتجاوز خمس دقائق.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن سائق الشاحنة كان حاول تجاوز الإشارة الحمراء في وقت انعطاف السائق الآخر نحو شارع البديع عندما لم يتمكن من تفاديه جراء السرعة الزائدة وحمولة الماء التي دفعت بالمركبتين إلى خارج الطريق قبل اصطدام السيارة بالشجرة.

وفاة بحّارة أميركية في ظروف غامضة

عثرت الشرطة على جثة بحّارة أميركية من أصول إفريقية في العقد الرابع من عمرها داخل سكنها في منطقة قلالي وبها آثار إصابة بليغة بالرأس.

وأعلنت وفاة البحّارة التي تعمل مع القاعدة البحرية الأميركية في البحرين داخل المنزل بعد وصول طاقمين طبيينِ أحدهما تابع لمجمّع السلمانية الطبي والآخر تابع للبحرية الأميركية.

وتحفظت البحرية الأميركية على اسم البحّارة مكتفية بتأكيد وفاتها في الوقت الذي تضاربت الأنباء بشأن أسباب وفاتها بسبب وجود آثار في رأسها تشير إلى احتمال تعرضها لطلق ناري أو اعتداء بآلة حادة.

شاب يتوفى بجرعة مخدرة زائدة بمنزله

فارق شاب بحريني في العقد الثالث من العمر الحياة بعد تعاطيه جرعة مخدرة زائدة في منزله. وذكر شاهد عيان أنه شاهد رجال الأمن يحيطون بمنزل المتوفاة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

جثة شاب داخل سيارة في مواقف «السلمانية»

عثر على جثة شاب بحريني في المقعد الخلفي لسيارة جيب متوقفة بمواقف مجمع السلمانية الطبي. وكانت السيارة متوقفة مقابل مدخل قسم الطوارئ في المواقف مدفوعة الأجر، وقد انتقل طاقم طبي لتقديم العون للشاب إلا أنه كان فارق الحياة.

وبدأت الشرطة تحقيقا لتحديد أسباب وظروف وفاة الشاب من دون أن ترشح أية معلومات عما إذا كانت الوفاة ناتجة عن أسباب طبيعية، أو أن هناك شبهة جنائية. وعلمت «الوسط» أن شخصا قام بإبلاغ غرفة الطوارئ عبر الهاتف بوجود شخص ملقى داخل السيارة التي كان محركها يعمل عندما عثر عليها، ولا تعود ملكيتها للشاب.

العدد 2087 - الجمعة 23 مايو 2008م الموافق 17 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً