العدد 2087 - الجمعة 23 مايو 2008م الموافق 17 جمادى الأولى 1429هـ

المملكة

العطية يهنئ البحرين بفوزها بعضوية «حقوق الإنسان»

عبر الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن بن حمد العطية عن تهانيه لمملكة البحرين قيادة وشعبا بمناسبة فوزها بعضوية مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة وذلك في الانتخابات التي جرت الأربعاء الماضي في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وأوضح الأمين العام لمجلس التعاون أن «انتخاب البحرين عضوا في المجلس الجديد لحقوق الإنسان وللمرة الثانية على التوالي يؤكد أنها تتمتع بسمعة طيبة في مجال حقوق الإنسان وأنها تولي هذا الجانب أهمية كبيرة، الأمر الذي انعكس على انتخابها من قبل أعضاء المجتمع الدولي».

وأضاف أن دول مجلس التعاون تمتلك سجلا مشرفا في الهيئات والمنظمات الدولية مكنها من تبوء مركز عالمي يحظى باحترام العالم أجمع من خلال انتهاج سياسات إصلاحية مستمرة تنطلق من نظرة شاملة لقادة دول المجلس بأن بناء الإنسان واحترام حقوقه هو اللبنة الأساسية لتنمية بشرية حقيقية تساهم في بناء الأوطان وتحمي المكتسبات الوطنية في شتى المجالات.

وأعرب العطية عن ثقته بقدرة مملكة البحرين بصفتها عضوا في مجلس حقوق الإنسان على القيام بالمهمات المناطة بها في هذا التجمع الدولي المهم وأنها ستكون خير ممثل لقضايا حقوق الإنسان ليس على المستوى الإقليمي فحسب وإنما على مستوى العالم بأسره وستكون لها مساهمات فعالة في الارتقاء بمفهوم حقوق الإنسان إلى مستوى أعلى وتوسيع مجالاته نظريا وعمليا.

البرقيات تتوالى للتهنئة بعضوية البحرين بمجلس حقوق الإنسان

توالت البرقيات على القيادة السياسية في البلاد للتهنئة بمناسبة فوز مملكة البحرين بعضوية مجلس حقوق الإنسان في الانتخابات التي جرت بمقر منظمة الأمم المتحدة من رئيسي وأعضاء مجلسي الشورى والنواب ورؤساء الجمعيات الأهلية والخيرية والشركات والمواطنين.

وأشاد المهنئون بهذا الإنجاز الذي حققته البحرين الذي يعتبر تقديرا عالميا لما وصلت إليه في مجال حقوق الإنسان، وثمرة من ثمار المشروع الإصلاحي.

وزير التوظيف السيرلانكي يغادر البحرين

مدينة عيسى - وزارة العمل

غادر البلاد أمس (الجمعة) وزير التوظيف وحماية المغتربين بجمهورية سيرلانكا كيهليا رامبو كويلا والوفد المرافق له بعد زيارة عمل رسمية قام بها لمملكة البحرين استمرت أربعة أيام. وكان في وداع الوزير الضيف لدى مغادرته بمطار البحرين الدولي الوكيل المساعد لشئون العمل بوزارة العمل جميل حميدان ومدير إدارة العلاقات العامة والدولية صباح الدوسري. وجاءت زيارة الوفد السيرلانكي للبلاد في إطار تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مجالات الأيدي العاملة والتدريب المهني

العدد 2087 - الجمعة 23 مايو 2008م الموافق 17 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً