العدد 2085 - الأربعاء 21 مايو 2008م الموافق 15 جمادى الأولى 1429هـ

وفد من «كوفنتري» يسعى لجذب طلبة جامعة البحرين إلى برامجها

التقى طلبة كلية التعليم التطبيقي بجامعة البحرين يوم أمس (الأربعاء) بمقر الجامعة بمدينة عيسى، وفدا من جامعة كوفنتري بالمملكة المتحدة مكونا من مديرة البرامج الدولية بكلية الهندسة والحاسوب أليسون تودمان، ومدير الأنشطة الدولية بالكلية نفسها مارتن وبستر، واطلعا خلال اللقاء على فرص دراسة درجتي البكالوريوس والماجستير في إطار تعاون بين جامعة كوفنتري وكلية التعليم التطبيقي.

وقال عميد كلية التعليم التطبيقي بالجامعة عيسى قمبر: إنّ الهدف من هذا اللقاء هو «إيجاد فرص تطوير دراسي لطلبة التعليم التطبيقي من خلال تيسير إجراءات انضمامهم إلى جامعات مرموقة تحقق غايتهم من مواصلة التعليم».

وفي هذا الإطار، أشاد قمبر بهذا التعاون، مؤكّدا أنّ هذه الخطوة ستشجع كثيرا من الطلبة على مواصلة تحصيلهم الدراسي.

وقالت تودمان على هامش هذا اللقاء إنّ جامعتها بادرت إلى مخاطبة كلية التعليم التطبيقي بجامعة البحرين ضمن مساعيها الدائمة نحو تعريف أكبر عدد من الطلبة بما هو متاح لهم من فرص دراسية، وجذبهم للالتحاق ببرامجها. وأضافت «وفي هذا السياق، اطلعت جامعة كوفنتري ممثلة بكلية الهندسة والحاسوب فيها على برامج كلية التعليم التطبيقي وطبيعتها، لإيجاد أواصر تعاون تسمح لطلبة الكلية - بعد نيلهم درجة الدبلوم المشارك - بالالتحاق ببرامج البكالوريوس في عدد من التخصصات في جامعة كوفنتري خلال مدة لا تتعدى سنتين».

وصرح العميد بأنّ جامعة البحرين بصدد دراسة مشروع تعاون آخر مع جامعة «كوفنتري» يسمح لطلبة الجامعة بالالتحاق ببرامجها في مقر جامعة البحرين من دون الحاجة إلى السفر، بحيث تضمن للطالب حصوله على مؤهل بكالوريوس معتمد من جامعتي «كوفنتري والبحرين»، وهو الأمر الذي من شأنه التسهيل بشكل أكبر على الطلبة بما في ذلك توفير مصاريف السكن وكلفة الدراسة نفسها، حيث سيتم احتسابها - إذا تم هذا المشروع - على أساس الساعات المعتمدة بحسب النظام المعمول به في جامعة البحرين، وبكلفة تقل بكثير عن كلفتها في المملكة المتحدة.

وأوضح قمبر أنّ البرامج المطروحة في «كوفنتري» ستطرح كما هي من دون أي تغيير في مقر جامعة البحرين، كما سيتم الإشراف عليها ومراقبتها من قبل فريق مختص من جامعة كوفنتري في إطار زيارة ينفذها الفريق مرة أو مرتين في العام الأكاديمي الواحد لمتابعة سير أداء تلك البرامج.

وقد قام وبستر خلال اللقاء بتقديم عرض يتضمن تخصصات البكالوريوس المفتوحة أمام طلبة كلية التعليم التطبيقي لدراسة مؤهل البكالوريوس فيها بما يتناسب وخلفياتهم الدراسية وحاجة سوق العمل المحلية. كما قدمت تودمان عرضا تاريخيّا موجزا عن جامعة كوفنتري والمنطقة التي تقع فيها، فضلا عن الخدمات وفرص السكن والجهات التي يمكن لطلبة كلية التعليم التطبيقي مخاطبتها في حال رغبتهم في الالتحاق بأحد برامجها

العدد 2085 - الأربعاء 21 مايو 2008م الموافق 15 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً