العدد 2080 - الجمعة 16 مايو 2008م الموافق 10 جمادى الأولى 1429هـ

شريف: تضامنكم العمّالي كان سببا في إرجاع المفصولين

استقبلت جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) يوم الثلاثاء الموافق 13 مايو/ أيار الجاري بصالة فلسطين بمقر الجمعية بأم الحصم وفدا من نقابة بتلكو ضم أعضاء مجلس إدارة النقابة وعددا من أعضائها، وذلك تقديرا لجهود (وعد) في دعم نقابة بتلكو ومساندتها في مطالبها واحتفاء للانتصار الذي حققتها النقابة بصدور الحكم القضائي بعودة المفصولين من شركة بتلكو فيصل غزوان وماجد سهراب ورفض تدوير الموظفين بالشركة وعودتهم للعمل.

هذا وقد قدّمت النقابة درعا تقديرا للمحامين عيسى إبراهيم عضو (وعد) والمحامي عبدالجليل العرادي امتنانا لجهودهما ووقوفهما مع النقابة وقدرتهما على تحقيق هذا الانتصار، كما قدمت النقابة درعا لأمين عام جمعية (وعد) إبراهيم شريف السيد وذلك تقديرا لوقوف (وعد) ومساندتها وتضامنها مع النقابة.

وقد ألقى رئيس النقابة السيد مكي كلمة قدّم شكره وتقديره لوقوف (وعد) مع النقابة وقضاياها العمّالية والمهنية، كما أشاد عضو مجلس النقابة حسن الماضي بدور (وعد) وقدم نيابة عن عمّال بتلكو شكره وتقديره للمحامين ولجمعية (وعد).

وقد عبّر إبراهيم شريف السيد عن سعادته لهذا الانتصار وأكّد أن التضامن العمّالي ووحدة الصف ووقوف العمّال وراء النقابة والمعنوية الكبيرة للمفصولين وصمودهم ونضالات النقابية هو الأساس في تحقيق هذا الانتصار الذي يمثل انتصارا للحركة العمّالية والنقابية البحرينية.

وأكّد أنّ النقابة أمامها طريق طويل لانتزاع المزيد من المطالب، خصوصا بعد أن تصرّف الشركة اللافت بزيادة رواتب الأجانب بسبب ضعف قيمة الدينار أمام العملات الأجنبية بسبب ربطها بالدولار، حيث كشف بانّ هذا التميز في زيادة الأجور يتعارض مع الحقوق، حيث إن العاملين من المواطنين هم ايضا متضررون من ضعف قيمة الدينار والذي أدّى الى زيادة الأسعار والتضخم وبالتالي من المفروض على الشركة أن تزيد رواتب العاملين البحرينيين أسوة بالأجانب.

وفي ختام الحفل تم قطع كعكك المقدّم من النقابة لنائبة رئيس نقابة البريد نجية عبدالغفار تعبيرا عن تضامن نقابة بتلكو مع صمود هذه النقابية أمام التهديدات التي تمارسها إدارة البريد بحقها وتوقيفها عن العمل، كما أقيم حفل عشاء للنقابة تكريما للعمّال وتقديرا لجهودهم وصمودهم.

العدد 2080 - الجمعة 16 مايو 2008م الموافق 10 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً