العدد 2080 - الجمعة 16 مايو 2008م الموافق 10 جمادى الأولى 1429هـ

البحرين تستضيف مؤتمر مكافحة الحرائق فبراير المقبل

الوسط- محرر الشئون المحلية 

16 مايو 2008

أكّد مدير المعارض في مجموعة بنويل العالمية نيل والكر إنه تقرر إقامة مؤتمر عالمي بمملكة البحرين لمكافحة الحرائق في فبراير/شباط المقبل بمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي وعدد من الدول العربية والأجنبية.

ويستضيف المؤتمر أكثر من 20 خبيرا ومتحدثا بالإضافة الى مجموعة من مدرّبي الإطفاء والإنقاذ المرموقين عالميا الذين سيعقدون سلسلة من ورش العمل والتدريبات الواقعية فى 8 مواقع مختلفة.

ودعت الهيئة الاستشارية للمؤتمر الراغبين بالتحدّث في المؤتمر تقديم ملخصات عن أوراق العمل بحلول 30 يونيو/حزيران المقبل على أنْ تغطى المحاور الآتية: الاستجابة لحالات

الطوارى؛ ادارة العمليات و الحوادث؛ سلامة المؤسسات الصناعية والبتروكيماوية وطرق السلامة والوقاية من الحرائق .

وذكر والكر في تصريح صحافي أمس في أبوظبي أنّ المؤتمر يهدف الى تطوير مهارات وتقنيات دوائر الدفاع المدنى في دول المنطقة التي تواجه تحديات صعبة في التعامل مع الحرائق. وأوضح أن كلا من وزارة الداخلية وهيئة البحرين للمؤتمرات والمعارض والإدارة العامّة للدفاع المدنى في البحرين ومجموعة بنويل العالمية تشارك في تنظيم وإقامة الدورة الثالثة لمؤتمر الشرق الأوسط لمدربي دوائر الإطفاء والسلامة الذي يُقام في مركز البحرين الدولي للمعارض فى الفترة من 17 الى 19 فبراير 2009. وقال: إنّ البحرين سوف تشهد في فبراير المقبل عودة الحدث الأهم فى المنطقة والمتخصص فى صناعة السلامة ومكافحة الحرائق وعرض آخر الابتكارات والتقنيات في هذا القطاع الذي تزداد أهميته يوما بعد يوم بسبب التطوّر العمراني الهائل في المنطقة والذي يحتاج إلى أنظمة حديثة ومتكاملة للامن والسلامة.

وينظم هذا الحدث المهم تحت رعاية وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة بدعم من حكومة البحرين والقطاع الصناعى.

وأكّدت وزارة الداخلية في البحرين ممثلة فى الإدارة العامّة للدفاع المدنى دعمها القوى للمؤتمر.

وأكد والكر أنّ المؤتمر يعد الحدث الوحيد فى المنطقة الذى يقدّم دورات تدريبية على سيناريوهات لمكافحة الحرائق مستمدة من أرض الواقع بهدف تطوير قدرات رجال الدفاع المدنى من أجل إنقاذ الأرواح والممتلكات.

وتعقد هذه الحلقات التدريبية الحيّة على هامش المؤتمر تحت إشراف نخبة من أفضل خبراء السلامة المتمرسين فى العالم . وتوفر مثل هذه الدورات فرصا ممتازة لرجال الدفاع المدني لاكتساب مهارات عملية والتعرف إلى أحدث تقنيات مكافحة الحرائق من خلال أحداث طوارئ واقعية.

وستزود أوراق العمل التي ستقدّم في المؤتمر العاملين فى مجالات السلامة والإطفاء بآخر التقنيات والاتجاهات الحديثة في مكافحة الحرائق والسلامة في القطاعات التجارية والصناعية. ويوفر المعرض الذي سيقام على هامش المؤتمر فرصة مثالية للشركات العالمية الكبرى لعرض أحدث الخدمات والمنتجات التي تساعد رجال الإطفاء والعاملين في مجالات الصحة و السلامة المهنية على أداء مهامهم بكفاءة عالية.

العدد 2080 - الجمعة 16 مايو 2008م الموافق 10 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً