العدد 2080 - الجمعة 16 مايو 2008م الموافق 10 جمادى الأولى 1429هـ

«بلدي الشمالية» ينظم مهرجانا عائليا ترفيهيا في «أبوصبح»

ساحل أبوصبح - فاطمة عبدالله 

16 مايو 2008

لونت ابتسامات أطفال المحافظة الشمالية أمس ساحل أبوصبح إذ عاش الأطفال والعوائل جوا من المرح في المهرجان العائلي الذي احتوى على مجموعة من الألعاب والمسابقات في المهرجان الترفيهي العائلي الذي نظمه مجلس بلدي الشمالية أمس على الساحل ضمن فعاليات المجلس بمناسبة الأسبوع العمل البلدي الذي أتى تحت شعار «نحو عمل بلدي مشترك».

وفي هذا الصدد أوضح رئيس الإعلام والعلاقات العامة في المجلس البلدي يوسف ربيع بأن المجلس وجد أنه من الضروري التشارك مع الأهالي والمواطنين والتواصل معهم ضمن برامج خارج القاعات وهو ما اعتادت عليه الكثير من المجالس البلدية، مبينا أنه من هذا المنطلق استهدف المجلس جميع أهالي الشمالية من كل الفئات العمرية في المحافظة وذلك سبب وجود هذه الأسرة في مكان مهم بالنسبة الى المجلس البلدي والأعضاء أنفسهم.

وأشار ربيع إلى أن سبب اختيار ساحل أبوصبح هو أن هذا الساحل سيشهد تطويرا خلال المرحلة المقبلة الأمر الذي سيدفع بالساحل لأن يكون من أهم الأماكن السياحية في البحرين، مبينا أن هذا الساحل يعد من السواحل المهمة وذلك لأنه يقع بالقرب من أهم مشروع في الشمالية وهو المدينة الشمالية.

وأردف ربيع أن المهرجان هو الثاني الذي يقيمه المجلس بعد أن اقام مهرجانا شبيها العام الماضي، مبينا أن المجلس سيتواصل مع الأهالي ضمن مهرجانات عائلية مجانية بمعنى أن كل الألعاب والبرامج ستقدم للمواطنين والأهالي وأبنائهم بشكل مجاني.

وعلى صعيد متصل أعلن المجلس أنه تم تأجيل فعالية ماراثون الشمالية وسيتم تحديد موعد آخر له.

وبين ربيع أن أسبوع العمل البلدي فرصة طيبة تعطي المجلس الكثير من الفرص لكي يتواصل مع الأهالي والمواطنين في الأماكن التي يختارونها سواء في المنتزهات أو السواحل أو الحدائق العامة. ولفت إلى أن السواحل ومن ضمنها ساحل أبوصبح وبقية السواحل في الشمالية ستشكل أولوية لعمل مجلس بلدي الشمالي موضحا أن المواطنين والأهالي من حقهم التعبير عن حقهم في أن تكون لهم سواحلهم وأن يحضروا هذه السواحل، كما عليهم أن يعلموا المجلس البلدي عن السواحل الأخرى التي يمكن أن تتحول إلى سواحل عامة وخصوصا تلك السواحل التي وقع عليها إهمال أو ظلم من قبِل المتنفذين.

وتضمن المهرجان عدة برامج واشتمل على قسم التراثيات التي تزخر بها المحافظة الشمالية والحرف القديمة، وتضمن المهرجان أيضا بعض العروض المسرحية. كما كان هناك قسم للشخصيات المحببة للأطفال إلى جانب وجود قسم للمجلس البلدي الذي تضمن إصدارات المجلس، إلى جانب وجود فقرة إنشادية تتغنى بحب الوطن وجمال مواقعه التي أحيتها إحدى الفرق الموجودة في الشمالية، وتضمن المهرجان قسما للأكلات الشعبية التي تسابق الأهالي للمشاركة فيها وأيضا احتوى على عروض خاصة بشأن الرسم على الوجه وقسم لنقش الحناء.

كما شهد المهرجان في الفترة المسائية تواصلا بين الأعضاء البلديين والأهالي وذلك عبر مجموعة من الكلمات إضافة إلى وجود فقرات تستهدف الطفل في المحافظة الشمالية.

العدد 2080 - الجمعة 16 مايو 2008م الموافق 10 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً