العدد 2080 - الجمعة 16 مايو 2008م الموافق 10 جمادى الأولى 1429هـ

قصيدتان للشيخ ناصر تشعلان أمسية «شاعر المليون» بالتصفيق والهتاف الجماهيري

شهدت قاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة بجامعة البحرين مساء أمس (الجمعة)، الأمسية الشعرية الثانية لشعراء مسابقة «شاعر المليون»، تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وبمشاركة الشعراء الذين حازوا على المراكز الخمسة الأولى في هذا البرنامج الذي اختتمت قناة «أبوظبي» الفضائية تقديم نسخته الثانية أخيرا، إذ استهل برنامج الحفل سمو الشيخ ناصر بن حمد بتقديم قصيدتين شعريتين، قابلتهما الجماهير الغفيرة التي غصت بها القاعة بالهتافات والتصفيق الحار.

وكان الحضور من المشاركين في الأمسية الشعراء خليل الشبرمي من دولة قطر، محمد الكعبي من دولة الإمارات العربية المتحدة، عامر بن عمر من جمهورية اليمن، ناصر الفراعنة وعيضه السفياني من المملكة العربية السعودية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الشيخ ناصر يرعى أمسية «شاعر المليون»

الصخير - محرر الشئون المحلية

أقيمت مساء أمس (الجمعة) بقاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة بجامعة البحرين، الأمسية الشعرية الثانية لشعراء برنامج شاعر المليون، تحت رعاية رئيس الاتحاد الملكي للفروسية سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة، وبمشاركة الشعراء الذين حازوا على المراكز الخمسة الأولى في هذا البرنامج الذي اختتمت قناة «أبوظبي» الفضائية تقديم نسخته الثانية أخيرا.

وكان الحضور من المشاركين في البرنامج للشعراء خليل الشبرمي من دولة قطر، محمد الكعبي من دولة الإمارات العربية المتحدة، عامر بن عمر من جمهورية اليمن، ناصر الفراعنة وعيضه السفياني من المملكة العربية السعودية.

واستهل برنامج الحفل سمو الشيخ ناصر بن حمد بتقديم قصيدتين شعريتين، قابلتهما الجماهير الغفيرة التي غصت بها القاعة بالهتافات والتصفيق الحار، بعدها، قدم الشعراء سيل أشعارهم، مغتنمين فرصة وجودهم في البحرين كي ينشدوا فيها وفي ملكها أروع القصائد، إذ قدم الشاعر عامر بن عمر أولى القصائد، تلاه الشاعر ناصر محمد الفراعنة، الذي حضي بتصفيق خاص من الجماهير، فيما أبرز الإعجاب الخاص بالشعر الذي يقدمه.

وقدم بعد ذلك الشاعر الحامل لبيرق برنامج شاعر المليون خليل الشبرمي القصيدة الخامسة في تلك الأمسية، والتي كان لها التميز في الأسلوب الخاص بأهل البداوة حينما ينظمون الشعر مستغلين الطبقات الصوتية في تلحين الكلمات بما يعرف بالـ «شَلّة»، وتلاه الشعراء محمد الكعبي الحاصل على المركز الثاني في المسابقة، والشاعر عيضة السفياني الحاصل على المركز الرابع.

يشار إلى أن برنامج «شاعر المليون» الذي أسدلت ستائره حديثا، يعد البرنامج الشعري الأضخم في العالم العربي، والذي أثار ردود فعل كبيرة في الصحافة العربية، وجذب اهتمام الكثيرين من خلال تصديره للساحة الشعبية 48 نجما جديدا في سماء الشعر.

وقد تم الإعداد لهذه الأمسية وفق تنظيم خاص جدا تطلب حضورا مكثفا لرجال الأمن الذين أكدوا أن هذا الإجراء جاء نتيجة الضغط الشديد الذي حدث في أمسية العام الماضي، وذلك جراء تزاحم الكثيرين لحضور تلك الأمسية، ما استدعى توفير رجال أمن بشكل مكثف لهذا العام كي يتم ضبط وتنظيم عمليات دخول الجماهير.

كما تم إعداد كتيب خاص للأمسية ويحتوي على معلومات عامة عن الشعراء بالإضافة إلى بعض القصائد لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

العدد 2080 - الجمعة 16 مايو 2008م الموافق 10 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً