العدد 2069 - الإثنين 05 مايو 2008م الموافق 28 ربيع الثاني 1429هـ

مصرع 7 نزلاء بحريق متعمد في سجن سعودي

إطلاق سراح 3 مشتبهين بتجنيد الشباب لـ «الجهاد»

أعلن مدير عام السجون السعودية علي حسين الحارثي أمس (الاثنين) مقتل سبعة نزلاء في سجن سعودي بسبب حريق متعمد نشب مساء الأحد في المنطقة الشرقية.

ونقلت الوكالة السعودية عن الحارثي قوله إن الحريق وهو نتيجة «خلاف بين بعض السجناء» في سجن الإحساء في المنطقة الشرقية «متعمد» وان «المناوبين قاموا على الفور بإخلاء السجناء والبالغ عددهم 1275 من العنابر في الساحات المخصصة حفاظا على سلامتهم ومحاصرة الحريق حتى تمت السيطرة عليه».

وأضاف أن الحريق أدى إلى «اختناق 16 سجينا وثلاثة من رجال الأمن تم نقلهم جميعا إلى المستشفى وقد انتقل إلى رحمة الله سبعة من السجناء بعد وصولهم إلى المستشفى».

وتعدّ هذه المرة الثانية التي تجتاح السجن احتجاجات عنيفة في غضون أشهر. فقد اندلعت احتجاجات مشابهة شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2007 بين نزلاء السجن والسجانين وانتهت إلى وقوع عدد من الإصابات.

على صعيد متصل، أطلقت السلطات السعودية في محافظة القنفذة (غرب) مساء السبت الماضي سراح ثلاثة مواطنين كانت شرطة المحافظة أوقفتهم بعد الاشتباه فيهم بأنهم يقومون بتجنيد الشباب لـ «الجهاد».

ونقلت صحيفة «عكاظ» أمس عن المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي قوله «لم نجد على الشباب الثلاثة ما يستوجب توقيفهم، إذ ثبت عدم قيامهم بما نسب إليهم من تهم وبالتالي لم يكن هناك أي مبرر لإيقافهم». وكانت شرطة القنفذة تلقت بلاغا عن قيام ثلاثة أشخاص في أحد مقاهي قرية سبت الجارة بعملية تجنيد لشباب يحملون «أفكارا منحرفة».

العدد 2069 - الإثنين 05 مايو 2008م الموافق 28 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً