العدد 2069 - الإثنين 05 مايو 2008م الموافق 28 ربيع الثاني 1429هـ

احتجاز ثلاثة رهائن يهود لفترة وجيزة في وارسو

احتجز مواطن من دولة شرق أوسطية ثلاثة فتية يهود برازيليين رهائن لفترة وجيزة صباح أمس (الاثنين) في أحد فنادق وارسو قبل أن تنجح الشرطة البولندية في إطلاق سراحهم، بحسب ما أفادت الأخيرة.

وقال المتحدث باسم شرطة العاصمة مارسين شندلر إن «الرجل الذي عرف عنه باسم محمد أ. يبلغ من العمر 23 عاما ولم تكشف جنسيته. وقد حجز نفسه في غرفة أحد الفنادق مع ثلاثة شبان يهود قائلا انه يحمل متفجرات مهددا بتفجيرها».

وأضاف أن الرهائن هم فتية في السادسة عشرة جاؤوا إلى بولندا مع مجموعة من الشبان، إذ شاركوا يوم الخميس الماضي في «مسيرة الإحياء» التي يتم تنظيمها سنويا إلى معتقل أوشفيتز النازي في جنوب بولندا أحياء لذكرى ستة ملايين يهودي أبادهم النازيون خلال الحرب العالمية الثانية.

وكان متحدث باسم الشرطة الوطنية أعلن في وقت سابق أن الرهائن هم ثلاثة إسرائيليين وأن الخاطف هو مواطن عربي. وقال شيندلر إن الرهائن خرجوا «سالمين ورفضوا تقديم المساعدة الطبية لهم». وأضاف أن «الشرطة نجحت في تحرير الرهائن بسرعة فائقة والسيطرة على الخاطف الذي أتى من دولة شرق أوسطية. يجرى الآن التحقق من جنسيته. كل ما يمكنني قوله في الوقت الراهن إنه ليس فلسطينيا». وأردف «لم يكن يحمل متفجرات، ولا كانت هناك متفجرات في الغرفة». وأضاف أن «الرجل كان تحت تأثير الكحول».

العدد 2069 - الإثنين 05 مايو 2008م الموافق 28 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً