العدد 2066 - الجمعة 02 مايو 2008م الموافق 25 ربيع الثاني 1429هـ

مطلوب 8 مقررين للعمل في مجلس بلدي واحد

تناقل موظفو بلدية المنامة ومجلس بلدي العاصمة وعدد من موظفي وزارة شئون البلديات والزراعة معلومات عن نية أعضاء المجلس البلدي توظيف 5 من مقرري محاضر اجتماعات بالمجلس إلى جانب الثلاثة الموجودين حاليا، بعقود مؤقتة.

وبحسب الموظفين الذين رووا لـ «الوسط» أن المجلس البلدي أجرى مقابلات مع عدد من المتقدمين لوظائف «مقرر»، وبذلك سيصل عدد المقرين إلى ثمانية في مجلس بلدي واحد، أي بعدد الأعضاء، وخصوصا بعد أن قدم واحد من الثلاثة استقالته، إلا أن الموظفين رجحوا فيما بعد أن تكون الوظائف لمساعدي أعضاء المجلس، الأمر الذي طالبت به المجالس البلدية وزير «البلديات» منصور بن رجب. وفي هذا الجانب، رأى بلديون تحدثت «الوسط» إليهم أن «من غير المعقول أن يتم توظيف 8 مقررين في مجلس بلدي واحد، على حين هناك مجالس أخرى لا يتجاوز عدد المقررين فيها ثلاثة». وفي الوقت نفسه، أكد البلديون أنه «لا يحق للمجلس البلدي أن يوظف 5 موظفين وبعقود دائمة من أجل كتابة تقارير ومحاضر الاجتماعات، وخصوصا أن وزير (البلديات) لم يقر الهيكل الوظيفي الذي اتفق عليه رؤساء المجالس البلدية حتى الآن»، مضيفين أن «الموظفين على الأغلب قصدوا توظيف مساعد لكل عضو بلدي كما طالب البلديون في وقت سابق أسوة بأعضاء مجلس النواب الذين تقدموا باقتراح لتوظيف موظفين بدل الموظف الواحد، على رغم أن البلديين ذوو صلة أكبر بالمواطنين من النواب».

وقال البلديون أن التوظيف بعقود مؤقتة لن يكون في صالح الموظفين، وأن من الأفضل أن ينتظر المجلس البلدي للعاصمة وغيره من المجالس البلدية إقرار الهيكل الوظيفي للمجالس البلدية، الذي تأخر إقراره.

العدد 2066 - الجمعة 02 مايو 2008م الموافق 25 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً