العدد 2066 - الجمعة 02 مايو 2008م الموافق 25 ربيع الثاني 1429هـ

البحرين ومصر توقعان مذكرة تعاون في مجال المرأة

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

02 مايو 2008

تشارك نائبة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة في اجتماعات الدورة السابعة للجنة العليا البحرينية المصرية المشتركة وذلك للتوقيع على مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للمرأة والمجلس القومي بجمهورية مصر العربية خلال الفترة 3 – 4 مايو/ آيار الجاري بمدينة الاسكندرية بجمهورية مصر العربية، و يمثل مملكة البحرين في أعمال هذه الدورة وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة.

وتنص مذكرة التفاهم على تعزيز التعاون في جميع المجالات المتعلقة بتنمية المرأة، وتيسير تبادل الزيارات والخبرات في مجالات المرأة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية ودعوة الطرفين لحضور الدورات وورش العمل ذات الصلة.

كما تنص المذكرة على أن يتبادل كل من المجلس الأعلى للمرأة بمملكة البحرين والمجلس القومي للمرأة بجمهورية مصر التجارب في مجال إعداد السياسات والبرامج وخطط العمل والتشريعات النافذة والدراسات والمطبوعات والوثائق المطبوعة والمرئية والمسموعة ذات الصلة بالمرأة إضافة إلى المعلومات والوثائق المتصلة ذات الصبغة المشتركة على أوسع نطاق ممكن.

الجدير ذكره أن المجلس القومي للمرأة يتبع رئيس الجمهورية وترأسه حرم الرئيس المصري سوزان مبارك ويختص في اقتراح السياسة العامة للمجتمع ومؤسساته الدستورية في مجال تنمية شئون المرأة وتمكينها من أداء دورها الاقتصادي وإدماج جهودها في برامج التنمية الشاملة. ووضع مشروع خطة قومية للنهوض بالمرأة وحل المشكلات التي تواجهها. ومتابعة وتقييم السياسة العامة في مجال المرأة والتقدم بما يكون لديه من مقترحات وملاحظات للجهات المختصة في هذا الشأن.

العدد 2066 - الجمعة 02 مايو 2008م الموافق 25 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً