العدد 2065 - الخميس 01 مايو 2008م الموافق 24 ربيع الثاني 1429هـ

الحاجة إلى إشارات بساعات رقمية

احمد شبيب ahmed.shabib [at] alwasatnews.com

الزائر للمملكة العربية السعودية الشقيقة يلاحظ عند كثير من إشارات المرور الضوئية وجود ساعة رقمية تساعد السائقين على معرفة الوقت اللازم للتوقف أو الإقلاع حيث تقوم بالعد التنازلي قبل أو بعد تغيير لون الإشارة في محاولة للتقليل من الحوادث.

ونحن في البحرين التي يشهد لها في التنظيم المروري منذ فترة طويلة تنقصنا مثل هذه الأنظمة التي ستساهم بلا شك في التقليل من الحوادث عند إشارات المرور التي بدأت تزداد يوما بعد آخر.

ففي إحصاءات موقع الإدارة العامة للمرور للحوادث المرورية التي وقعت العام الماضي رصدت نحو 7654 حالة لتجاوز الضوء الأحمر عند الإشارة الضوئية، كما بلغت عدد حالات الوفاة جراء الحوادث 39 حالة لأخطاء كثيرة أبرزها تجاوز الضوء الأحمر.

وعلى رغم وضع القوانين الصارمة للمخالفات المرورية في سبيل الحد من ارتفاع الحوادث، فإن مشاهد الحوادث تتكرر هنا وهناك حاصدة بعض الأرواح.

إن الإدارة العامة للمرور في موقع يحتم عليها أن تستمر في التواصل مع الاقتراحات الواردة من المواطنين التي تحمل وجهة نظر مستخدمي الشارع، وخصوصا أن القوانين الموضوعة تحتاج بين فترة وأخرى إلى تحديث وتغيير، والمطالبة بتزويد الإشارات الضوئية بالساعة الرقمية وجهة نظر لدى كثيرين من الناس تحتاج لاستجابة.

إقرأ أيضا لـ "احمد شبيب"

العدد 2065 - الخميس 01 مايو 2008م الموافق 24 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً