العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ

«الإعلام»: آلية جديدة لحجب المواقع الإباحية بالتنسيق مع «الاتصالات»

أكد وزير الإعلام جهاد بوكمال أن وزارته بصدد الترتيب لآلية جديدة لمحاربة المواقع الإباحية، مشيرا إلى أن اجتماعا قريبا ستعقده الوزارة مع ممثلي هيئة وشركات الاتصالات لإيجاد مثل هذه الآلية واستحداثها.

جاء ذلك أثناء مناقشة رد وزير الإعلام جهاد بوكمال على السؤال المقدم من النائب عبدالحليم مراد عن الآليات التي اتخذتها الوزارة لحجب المواقع الإباحية في شبكات الإنترنت.

وبين بوكمال أنه لا يمكن أن يتم تحديد فترة زمنية توضح متى نستطيع أن نوقف المواقع الإباحية، مبررا ذلك بأن هذه المواقع تتكاثر كل دقيقة. غير أنه أشار إلى أن وزارته بصدد إيجاد آلية مثلى لمحاربة هذا النوع من المواقع وخصوصا الأجنبية منها.

وأضاف «هذه المواقع تعد بالآلاف إن لم تكن بالملايين، والسيطرة عليها تحتاج إلى آلية متقدمة جدا... ونحن بصدد مناقشة هذه الآلية مع هيئة تنظيم الاتصالات وشركات الاتصالات وهي كل من بتلكو وزين وسبيد نت... العدد الحالي من الموظفين في الإدارة التي تشرف على مراقبة المواقع هو من 3 إلى 4 موظفين ولابد أن هذا العدد سيتطور لاحقا ويتم التعامل بصورة فورية».

من جانبه حذر من خطورة المواقع الإباحية على الأطفال الذين يعدون المتصفح الأول للإنترنت، مشددا على أن رقابة وزارة الإعلام تطال المواقع العربية، فيما لا تطال المواقع الأجنبية أية رقابة تذكر.

وطالب مراد بإيجاد أنظمة إلكترونية تحجب المواقع التي تحتوي عناوينها على كلمات توحي بالإباحية، علاوة على إلزام شركات الاتصالات بحجب المواقع الإباحية بالمجان لأنها تجني الملايين من المواطنين تفعيلا لدور الوزارة الرقابي.

العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً