العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ

علي أحمد: مستندات إدانة عطية الله بيد المستشار القانوني

أكد رئيس لجنة الخدمات النائب علي أحمد أن لجنته تسلمت من مقدمي استجواب وزير شئون مجلس الوزراء الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة مستندات تحدث مقدمو الاستجواب عن أنها لإدانة الوزير، وتأتي تصريحات أحمد ردا على ما أثير أخيرا من أطراف نيابية وحكومية من أن كتلة الوفاق لم تقدم أية مستندات تدين الوزير بشأن محاور الاستجواب المتعلق بإخفاء معلومات عن تعداد السكان.

رئيس لجنة الخدمات أكد لـ «الوسط» أمس أن لجنته تسلمت المستندات من كتلة الوفاق خلال جلسة استجواب الوزير يوم الخميس الماضي، غير أنه استدرك بأن اللجنة تنتظر رأيا قانونيا من المستشار القانوني عبدالعزيز سالمان بشأن مدى قانونية تسلم اللجنة مستندات إدانة خلال جلسة الاستجواب، وقال أحمد: «إن هذا الأمر سيحسم في اجتماع لجنة الخدمات اليوم (الأربعاء) بحضور المستشار القانوني».

وأوضح أحمد أن اجتماع لجنة الخدمات اليوم سيكون لاستعراض الوثائق والمرافعات التي عرضت في جلسة استجواب الوزير عطية الله، واستبعد أن يكون اجتماع اليوم حاسما، لافتا إلى أن هذا الأمر بيد أعضاء اللجنة.

وأفاد أحمد بأن اللجنة لن تستدعي الوزير مرة أخرى إذ إن الجلسة التي عقدت يوم الخميس كانت كافية وحصلت اللجنة على الكثير من المعلومات، وستركز الفترة المقبلة على دراسة المستندات والوثائق استعدادا لتكوين وجهة نظر عن ملف الاستجواب لرفعه إلى المجلس قبل انتهاء دور الانعقاد.

وفي سؤال لـ «الوسط» عما إذا ستبرئ لجنة الخدمات الوزير أم ستوصي بإدانته، قال أحمد: «هذا الأمر سابق لأوانه، ولكن بعد جلسة الاستجواب التي عقدت يوم الخميس الماضي التي سُنح فيها لأعضاء اللجنة سواء المؤيدين أو المعارضين للاستجواب بالحديث تبين أن هناك انقساما بين الأعضاء على إدانة الوزير من عدمه، وهو ما سيحسمه التصويت».

يشار إلى أن كتلتي المنبر الوطني الإسلامي والأصالة الإسلامية تمتلكان الأغلبية في لجنة الخدمات، فيما تمتلك كتلة الوفاق 3 مقاعد في اللجنة لا تمكنها من الظفر بأصوات الغالبية.

وردا على ما يثار بأن أعضاء اللجنة يتعرضون لضغوط حكومية للتصويت بعدم إدانة الوزير، نفى رئيس اللجنة ذلك، وقال: «أعضاء اللجنة يعملون بناء على قناعاتهم بعيدا عن أية ضغوط سواء كانت من الحكومة أو من أطراف أخرى».

المزعل للسعيدي: عطية الله ضحك على لحيتك... والسعيدي: «الوفاق» فاشلة

شهدت أروقة مجلس النواب يوم أمس (الثلثاء) مزاحا ساخنا بين عضو كتلة الوفاق النائب محمد المزعل والنائب السلفي المستقل الشيخ جاسم السعيدي، وذلك على خلفية الاستجوابين اللذين يخوض فيهما المجلس حاليا ضد وزير شئون مجلس الوزراء الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة ووزير شئون البلديات والزراعة منصور بن رجب، وفيما يلي نص المحادثة بين المزعل والسعيدي:

- السعيدي يمر بالقرب من المزعل محاولاَ استفزازه: وزيرنا الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة هو أشرف إنسان.

- المزعل: بل هو أكثر وزير منبوذ شعبيا. ونحن نقف ضد الفساد من أي وزير كان.

- السعيدي: عطية الله خرج من غرفة الاستجواب ضاحكا، فبماذا تفسرون ذلك؟

- المزعل: صدام حسين كان يضحك في جميع صوره.

- السعيدي: الوزير عطية الله خرج ضاحكا لأن كتلة الوفاق لم تقدم شيئا، ولم تكن لديها أدلة تدين الوزير، على عكس استجواب بن رجب الذي واجهناه بالمستندات، ومن هنا خرج عطية الله ضاحكا من غرفة الاستجواب...

- المزعل (مقاطعا): بل خرج ضاحكا على لحيتك، نعم خرج ضاحكا على لحيتك.

- السعيدي (يشتاط غضبا): أنتم فاشلون، الوفاق فاشلة، ولا تعلم كيف تدير الأمور.

وهنا يتدخل بعض النواب ومن بينهم نائب رئيس كتلة المنبر النائب علي أحمد لتهدئة الوضع وتحاشيا لتصادم النائبين.

العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً