العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ

سافر قريبه فافتضح أمر بقائه عامين بلا تأشيرة

حققت نيابة محافظة العاصمة أمس (الثلثاء) مع متهم آسيوي خالف قوانين الإقامة منذ قرابة عامين، وأمرت بحبسه سبعة أيام احتياطيا على ذمة التحقيق بعد أن وجهت إليه تهمتي الإقامة في البلاد بطريقة غير مشروعة، بالإضافة إلى تهمة سياقة سيارة من دون رخصة.

وتتمثل الوقائع في أن المتهم قد زار البحرين قبل عامين بتأشيرة زيارة اشتراها من أحد مكاتب بيع التأشيرات الموجودة في بلده، وعند وصوله إلى البلاد سكن مع أحد أقربائه، ومن ثم تقدم بطلب العمل لدى عدة جهات، إلا أن طلبه دائما ما يلقى الرفض لكون التأشيرة الممنوحة له خاصة بزيارة البلد لفترة زمنية محددة، وعليه قرر المتهم العمل في أعمال البناء، وبعد أشهر قرر قريبه السفر إلى بلده وترك سيارته لدى المتهم. وكان في السيارة نسخة من البطاقة الشخصية للمسافر.

وكان المتهم يسوق سيارة قريبه من دون حيازته رخصة السياقة، وصادف في أحد الأيام أن استوقفته إحدى دوريات الأمن عند مروره بأحد الشوارع العامة، وطلبوا منه إبراز رخصة السياقة فأبدى عدم حيازته لها، كما طلبوا بطاقته الشخصية أو جواز سفره أو أي مستند يثبت هويته، إلا أنه لم يكن يحوز تلك الأوراق، فتم إيقافه والاستفسار من سفارة بلده عنه، وتبين قصة زيارته البحرين، ومن ثم تم عرضه على النيابة العامة التي اتخذت بحقه القرارات سالفة الذكر.

العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً