العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ

61 مدرسة جديدة تنضمّ إلى «مدارس المستقبل» العام المقبل

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

29 أبريل 2008

أعلن وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي أنّ الوزارة تستعدّ حاليا لتنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل والذي سيشمل 61 مدرسة جديدة بدءا من العام الدراسي المقبل 2008/ 2009، بحيث يصبح إجمالي عدد المدارس المطبقة للمشروع 154 مدرسة.

جاء ذلك خلال اجتماعه بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان الوزارة بمدينة عيسى بلجنة بدء العام الدراسي المقبل 2008/ 2009، وحثّ الوزير الجهات المعنية بالوزارة إلى استكمال جميع تجهيزات الصفوف الإلكترونية بالوزارة حتى تكون مهيأة لاستقبال طلاب المدارس المطبقة للمشروع مطلع العام الدراسي.

وخلال الاجتماع تمّ إطلاع الوزير على آخر مستجدات نظام توحيد المسارات الأكاديمية، إذ ستنضمّ مطلع العام المقبل ثماني مدارس جديدة إلى المدارس الثانوية المطبقة للنظام بعد نجاح تطبيقه في الأعوام الماضية.

واطلع الوزير على خطة الصيانة لهذا العام، إذ ستشمل الصيانة الشاملة 45 مدرسة بالتعاون مع وزارة الأشغال، فيما تقوم الجهة المعنية بالوزارة حاليا بزيارة المدارس لحصر احتياجاتها من أعمال الكهرباء والسباكة والتكييف، وستبدأ أعمال الصيانة في شهر يونيو/ حزيران المقبل بعد حصر جميع الاحتياجات، بحيث تكون جميع المدارس جاهزة قبل بدء العام الدراسي المقبل.

كما اطلع الوزير على آخر مستجدات إعداد وتجهيز فصول نظام معلم الفصل، وفصول طلبة متلازمة داون، إذ يتمّ تزويد هذه الفصول بجميع التجهيزات اللازمة والمناسبة لهذه الفئة من الطلبة، ومن المقرّر البدء بها في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

واطمأن الوزير خلال الاجتماع على استعداد الوزارة للعام الدراسي المقبل من ناحية القوى البشرية والمباني والكتب الدراسية والمواصلات وتجهيز مراكز مصادر التعلم ومختبرات العلوم والمكيفات والسبورات والأثاث والأجهزة المكتبية.

إحباط محاولة جديدة لحرق

أحد الفصول بثانوية النعيم

تم إحباط محاولة جديدة للحرق بمدرسة النعيم الثانوية للبنين وذلك من خلال إشعال النار بأحد الفصول الدراسية مباشرة بعد انتهاء الدوام المدرسي وانصراف الطلبة، وذلك بهدف حرق الفصل وامتداد النيران إلى الفصول الأخرى، في محاولة واضحة لاستغلال هذا التوقيت لإلحاق أكبر ضرر ممكن بالمدرسة.

صرح بذلك رئيس العلاقات العامة بوزارة التربية والتعليم نبيل العسومي، مشيرا إلى أن الإدارة المدرسية تنبهت إلى هذا الحريق في بدايته، وتمكنت من إخماده، قبل أن يلتهم الفصل ويمتد إلى الفصول الأخرى، وتقوم الجهات المختصة حاليا بالتحقيق في الواقعة.

وأدان العسومي هذه المحاولة التي تضاف إلى سلسلة محاولات سابقة تهدف إلى إلحاق الضرر بالمنشآت التعليمية .

العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً