العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ

قرينة محافظ الجنوبية تفتتح «الفعالية الثقافية المغربية»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

29 أبريل 2008

افتتحت حرم محافظ الشمالية سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، الفعالية الثقافية المغربية في البارح للفنون التشكيلية مساء أمس (الثلثاء) 29 أبريل/ الجاري، الذي يقدم تشكيلة من البرامج تستعرض الهوية الثقافية للمغرب.

وتضمن البرنامج الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، معرضا تشكيليا يضم خمسة فنانين من المغرب، وهم الفنان حكيم غزالي، محمد المرابطي، آمال بشير، كنزة بنجلون وحسن نديم.

وإلى جانب المعرض، الذي تميز بالطابع المغربي في ديكوراته وملبس مقدمي الخدمات، تم تقديم عرض للأزياء على الطراز المغربي المطور، والتي تعود في تاريخها للقرن الثامن عشر، والمحدثة وفق أسلوب تصميم القرن العشرين، إلى جانب ملابس العروس من الشمال إلى الجنوب المغربي، والتي قدمتها مصممة الأزياء والحلي المغربية الفنانة فاطمة بن حيدا.

وتضمن برنامج الحفل عشاء على الطراز المغربي، رافقته معزوفات على المقامات المغربية بالعود، للفنان سعيد الشريبي، كما رافقته بالغناء الفنانة نزيهة مفتاح.

ويتضمن البرنامج، الذي يستمر ثلاثة أيام، هذا المساء محاضرة بعنوان «الفن المغربي المعاصر» للناقد موليم العروسي، إلى جانب ورشة عمل للفنانة كنزة بنجلون تشاركها مجموعة من الفنانين البحرينيين في البارح غاليري يوم السبت (3 مايو/ أيار المقبل) الساعة العاشرة صباحا، إذ يقدم موليم العروسي محاضرة أخرى بعنوان «الفن المعاصر» عند الساعة السادسة مساء.

يذكر أن المعرض يستمر لغاية يوم الخميس 8 مايو 2008، وسيكون برنامج الافتتاح مقدما اليوم وغدا.

العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً