العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ

افتتاح مهرجان البحرين لأفلام حقوق الإنسان برعاية الملك مساء اليوم

لمنامة - مهرجان أفلام حقوق الإنسان 

29 أبريل 2008

كشف مدير العلاقات العامة والإعلام بمهرجان البحرين الدولي لأفلام حقوق الإنسان فاضل حبيب عن بدء وصول المخرجين والسينمائيين من خارج المملكة للمشاركة في المهرجان الذي يرعاه عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والذي سيفتتح مساء اليوم الأربعاء في فندق موفنبيك بالمحرق بحضور كبار المسئولين في المملكة ونشطاء مؤسسات المجتمع المدني.

وأضاف حبيب «إن المهرجان الذي تنظمه جمعية الحريات العامة سيستمر حتى الرابع من مايو المقبل ويقام بمشاركة أكثر من 20 سينمائيا من مختلف دول العالم، ويهدف المهرجان إلى التركيز على المضامين الحقوقية من خلال وسائط الإعلام المرئية، إذ تشكل السينما أداة حضارية للتواصل بين الشعوب».

وقال حبيب «إن مهرجان البحرين سيكون الأول من نوعه في المنطقة العربية وشمال إفريقيا، وستعرض فيه عشرات الأفلام الحقوقية التي حازت على الجوائز في المهرجانات السينمائية الدولية».

وسيعرض فيلم ليلة حفل الافتتاح عن حياة الزعيم الهندي الراحل المهاتما غاندي بمناسبة الذكرى الستين على اغتياله، وكذلك الذكرى الستين لنكبة فلسطين والذكرى الستين لصدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي يشكل المرجعية الأولى لكل الاتفاقيات الحقوقية الدولية.

وأردف حبيب «ان عروض الأفلام ستستمر على مدى الأيام الأربعة المقبلة، فعروض الفترة الصباحية ستكون من الساعة 10 حتى الواحدة ظهرا في مجمع الدانة ، ومن الساعة 1 ظهرا وحتى 12 مساء في مجمع السيف، أما اليوم الأخير (الرابع) فسيقتصر العرض في معهد البحرين للتدريب ، لطلبة المعهد والمدارس، وذلك من الساعة 9 صباحا حتى 2 ظهرا»، لافتا إلى ان الدعوة عامة ومفتوحة للجميع.

وأشار حبيب إلى إن هذا المهرجان الذي يحظى برعاية جلالة الملك حاز على المنحة المالية من وزارة التنمية الاجتماعية، كما يحظى بدعم من وزارات الخارجية، الإعلام، التنمية الاجتماعية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وعدد من الشركات التجارية.

العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً