العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ

العاهل يرعى احتفال جامعة الخليج العربي

يرعى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة اليوم (الاربعاء) الاحتفال باليوبيل الفضي لجامعة الخليج العربي، فيما يصل البحرين اليوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس الوزراء، حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمشاركة في فعاليات الاحتفال الذي يشارك فيه ولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، وعدد من الوزراء وأعضاء السلك الدبلوماسي بدول مجلس التعاون الخليجي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بمشاركة محمد بن راشد آل مكتوم

الملك يرعى اليوم احتفال جامعة الخليج العربي باليوبيل الفضي

المنامة - جامعة الخليج العربي

يرعى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة اليوم الاحتفال باليوبيل الفضي لجامعة الخليج العربي فيما يصل البلاد اليوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس الوزراء، حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمشاركة في فعاليات الاحتفال الذي يشارك فيه ولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، وعدد من الوزراء وأعضاء السلك الدبلوماسي بدول مجلس التعاون الخليجي.

وسيحضر الاحتفال الذي يقام في الساعة الرابعة من عصر اليوم (الأربعاء) بمقر الجامعة في السلمانية، عدد من القيادات السياسية والتعليمية في الخليج العربي للمشاركة في الحفل، الذي سيتضمن حفل التخريج الخامس لجامعة الخليج العربي، إذ سيتم تخريج 600 طالب وطالبة من طلبة جامعة الخليج العربي من كليتي الدراسات الطبية، والدراسات العليا.

وسيشهد الحفل معرضا يجسد مجمل البرامج العلمية للدراسات العليا بجامعة الخليج العربي، وثلاثة أفلام تسجيلية قصيرة يستعرض أولها العهد الزاهر لجلالة الملك، فيما يأتي الآخر تحت عنوان «محمد الإنسان»، ويتناول البعد الإنساني لشخصية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وأخيرا سيعرض على الحضور فيلم تحت عنوان «مسيرة ربع قرن»، إذ يجسد الفيلم مسيرة جامعة الخليج العربي عبر 25 عاما متناولا ما مرت به من إخفاقات وما حققته من إنجازات.

وبدأت مساء أمس الحلقة النقاشية التي خصصت لتحليل أبعاد كتاب «رؤيتي» الإنسانية، والاقتصادية والسياسية، الذي ألفه سمو الشيخ محمد بن راشد، وأعد على شكل منهج علمي من قبل مدير الورشة عبدالعزيز الحر، إذ سيقدم المنهج ضمن حلقة نقاشية تشارك بها مختلف الشخصيات القيادية في البحرين.

وسيبدأ الحفل باستعراض شعبي تقدمه جمعية العرضة البحرينية ترحيبا بالضيوف، ثم سيشهد الحضور معرضا فوتوغرافيا يستعرض مسيرة الجامعة عبر ربع قرن يملأ محتوياته بهو جامعة الخليج العربي، بالإضافة إلى معرض آخر يوضح مختلف الأنشطة والبرامج الأكاديمية التي تحتويها الجامعة.

يشار إلى أن جامعة الخليج العربي شيدت مسرحا خاصا بهذه المناسبة وزودته بمختلف الوسائل السمعية والبصرية لضمان أن تخرج الفعالية بالشكل الذي يليق بحجم المناسبة.

وسيكرم ولي العهد سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة أهم المؤسسات والأفراد الذين ساهموا في ثبات الجامعة واستقرارها وهم سمو الأميرة الجوهرة بنت إبراهيم الإبراهيم، مؤسسة سلطان بن عبد العزيز الخيرية، مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

وبهذه المناسبة، قالت رئيسة جامعة الخليج العربي رفيعة غباش: «إن رعاية عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وحضور نائب رئيس دول الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي العهد سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، تؤكد مكانة الجامعة لدى القيادات السياسية، وتحقق أمنية طلاب الجامعة ومنتسبيها في أن يحظوا باحتفال استثنائي يرعاه القادة السياسيون في دول مجلس التعاون». وأضافت أن «المناسبة تجسد ما حققته جامعة الخليج العربي من إنجازات عبر ربع قرن، ملبية تطلعات قادة دول مجلس التعاون الخليجي في إرساء أعمدة مؤسسة علمية خليجية جامعة توحد أبناء الخليج نحو أهداف حضارية تتمثل في التضامن والتكافل، وتبادل الخبرات الأكاديمية والثقافية. وأردفت غباش أنه على رغم كل الظروف التي ألمت بجامعة الخليج فإنها ظلت مؤسسة إقليمية شامخة في برامجها التي صدرت للمجتمع الخليجي خيرة علمائه وأطبائه».

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فندق ومناطق سكنية وثلاثة أبراج بكلفة مليار دينار

العاهل يطلع على مشروع آب تاون بضاحية السيف

المنامة - بنا

استقبل عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصافرية عصر أمس أعضاء مجلس إدارة شركة بيت الثراء للاستثمار يتقدمهم الشيخ عبدالله بن سليمان الراجحي وجواد بوخمسين، إذ عرضوا على جلالة الملك المفدى مجسما لمشروع آب تاون الذي سينفذ في ضاحية السيف وهو مشروع تطويري نموذجي يتكون من عدة عناصر حياتية وعملية.

وقدم أعضاء مجلس الإدارة إلى جلالته شرحا عن المشروع الذي سيضم فندقا ومناطق سكنيه وثلاثة أبراج يتكون كل برج من سبعين طابقا ومجمعا تجاريا ومكاتب إدارية وغيرها من المرافق، إذ تبلغ الكلفة الإجمالية لإنجاز المشروع الضخم مليار دينار بحريني.

وبارك عاهل البلاد المشروع المقترح، معربا عن تمنياته للمشروع والقائمين عليه التوفيق، مبديا جلالته ارتياحه لما شاهده من تصاميم هندسية متطورة، مؤكدا أهمية الدور الذي يقوم به القطاع الخاص في إقامة المشروعات والأنشطة الاستثمارية وما حققه من نتائج مثمرة أسهمت في تنمية قطاع الاستثمارات العقارات في البحرين.

وأعرب جلالته عن ارتياحه لتطور العلاقات الأخوية بين البحرين وشقيقاتها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مؤكدا أن ما تشهده البلاد من نهضة في مختلف المشروعات الاستثمارية يعكس الثقة المتنامية للمملكة وموقعها وما تقدمه من تسهيلات للقطاع الاستثماري.

يذكر أن شركة بيت الثراء للاستثمار انطلقت من البحرين مكونة من مجموعة من المستثمرين السعوديين والبحرينيين والكويتيين هدفها المساهمة في تطوير النهضة العمرانية والتنموية التي تشهدها المملكة في عهد جلالة الملك ومشروع آب تاون هو أول مشروع تنفذه الشركة على مراحل.

... ويستعرض علاقات «المملكتين» مع العاهل السعودي

جرى اتصال هاتفي بين عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وخادم الحرمين الشريفين عاهل المملكة العربية السعودية الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود. واستعرض جلالة الملك مع خادم الحرمين الشريفين العلاقات بين البلدين ووسائل دعمها وتعزيزها، كما جرى استعراض الأوضاع والتطورات التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية.

العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً