العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ

مال واعمال

«البتروكيماويات» تشارك في معرض النفط والغاز لغرب آسيا

شاركت شركة «الخليج لصناعة البتروكيماويات» (جيبك) في معرض النفط والغاز لغرب آسيا الذي أقيم تحت رعاية أمين عام وزارة الاقتصاد الوطني بسلطنة عمان محمد ناصر الخصيبي خلال الفترة من 21 إلى 23 أبريل/ نيسان الجاري. وتفضل راعي الحفل بزيارة جناح الشركة، إذ كان في استقباله مدير العلاقات العامة بالشركة زهير توفيقي الذي قام بالترحيب به، وقدم إليه شرحا موجزا عن تاريخ الشركة وعمليات إنتاج وتصدير الأمونيا والميثانول واليوريا وإنجازات الشركة الكثيرة في مجالات الجودة والإنتاج والسلامة والصحة المهنية والبيئة.

كما أشار توفيقي إلى لأمين العام بالتعاون القائم والمستمر بين الشركة والشركات المماثلة لها في منطقة الخليج تعزيزا لمبدأ التعاون المشترك والمتبادل بين دول مجلس التعاون الخليجي العربي الذي يأتي ترجمة لتوجهات القيادات الرشيدة لدول مجلس التعاون الخليجي، وذلك بهدف الارتقاء بهذه الصناعة المهمة من خلال تبادل الخبرات ومواصلة المكانة الكبيرة التي وصلت إليها في منطقة الخليج. من جهته، أعرب أمين عام وزارة الاقتصاد الوطني العماني عن إعجابه بما وصلت إليه صناعة البتروكيماويات في مملكة البحرين من مستوى عالٍ، مشيدا بإنجازات الشركة إقليميّا ودوليّا، معتبرا هذا المشروع مثالا للتعاون الخليجي المشترك.

«زين» تُعين العابدين مديرا عاما لقيادتها في البحرين

أعلنت شركة «زين - البحرين» أن محمد زين العابدين سيتولى منصب المدير العام للشركة اعتبارا من الأول من مايو/ أيار المقبل، وذلك خلفا لـ أحمد الشطي الذي سينتقل بدوره ليتولى منصب المدير العام لشركة «زين» في الأردن.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة زين البحرين الشيخ أحمد بن علي آل خليفة: «لقد سعدنا بالفترة التي قضاها الشطي في الشركة، والتي كان خلالها مثالا حيّا للإدارة الناجحة»، مشيرا إلى أن «الشطي وعلى رغم قصر المدة التي قضاها معنا في الشركة، إلا أن بصماته ستبقى واضحة في منظومة وآلية عمل الشركة التي سجلت قفزات نمو كبيرة في عهده». وتمنى الشيخ أحمد آل خليفة دوام التوفيق والنجاح للشطي في مهام عمله الجديد آملا في الوقت ذاته أن يكون إضافة قوية لشركة زين الأردن، وأن يواصل مسيرة النجاح الذي حققها في مهام عمله المختلفة في مجموعة زين على مدار تاريخه المهني». من ناحيته قال الرئيس التنفيذي لمجموعة زين سعد البراك: «يُعد أحمد الشطي من الكفاءات المشهود لها، فتاريخه المهني قبل وأثناء عمله في مجموعة زين يشهد على ذلك، وانتقاله إلى العمل في شركة زين الأردن يمثل مرحلة جديدة في مسيرته المهنية، وتحد جديدا له، ونحن على ثقة بأنه سيمثل إضافة قوية لشركة زين الأردن».

موظّفو البحرين هم الأكثر تفاؤلا في الخليج

في دراسةٍ حديثة أجراها «بيت.كوم»، أكبر موقع للتوظيف في الشرق الأوسط وبالتعاون مع خبراء YouGovSiraj، تبيّن أنّ 28 في المئة من موظّفي البحرين يشعرون بالقناعة المطلقة في عملهم الحاليّ، و17 في المئة منهم يشعرون بعدم الاكتفاء، في حين 53 في المئة منهم لم يبدوا أيّ تعليق، وهي النسبة الأعلى بين البلدان كافّة. فقد سجّلت البحرين نسبة فوق المعدّل مع 85 في المئة من الموظّفين الذين يوافقون على أنّهم يشعرون بالحماسة لتقديم أداء جيّد في العمل ومجدّدا، سجّلت البحرين النسبة الأعلى بين البلدان كافة التي شاركت في هذه الدراسة حين سُئل الموظّفون عما إذا كانوا يشعرون بالالتزام تجاه المؤسّسة التي يعملون فيها حاليّا، من المنتجات إلى الخدمات فالعلامة التجاريّة، مع نسبة موافقة بلغت 81 في المئة. وفي حين سجّلت المملكة العربيّة السعوديّة النسبة الأدنى من حيث رضا الموظّفين مع 40 في المئة يليها الكويت والإمارات العربيّة المتحدة بنسبة 34 في المئة وقطر بنسبة 30 في المئة، سجّلت البحرين 19 في المئة من حيث مستويات القناعة العالية والمتدنيّة على السواء.

التبادل التجاري بين إيران والبحرين ارتفع 8 أضعاف

قال نائب رئيس غرفة تجارة إيران علاء مير محمد صادقي أمس (الثلثاء) إن حجم التبادل التجاري بين إيران والبحرين ارتفع خلال الأعوام الأخيرة نحو 8 أضعاف وبلغ 170 مليون دولار بعد أن كان 20 مليون دولار.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) أن صادقي كان يشرح تفاصيل زيارة من المقرر أن يقوم بها وفد تجاري إيراني للبحرين ابتداء من 3 مايو/ أيار المقبل.

ويترأس الوفد الإيراني الذي سيزور البحرين ويضم عددا من كبار التجار والمصدرين الإيرانيين رئيس غرفة التجارة والصناعات والمناجم الإيراني يحيي آل إسحق.

«فيوليا» تفوز بعقد لقطاع المياه في السعودية

قالت شركة «فيوليا للمياه» الفرنسية أمس (الثلثاء) إنها فازت بعقد لإنتاج المياه وتوزيعها وتجميع فاقد المياه في الرياض فيما وصفته الشركة بأنه أول عقد سعودي من نوعه تحصل عليه شركة خاصة.

ويسري العقد لمدة 6 أعوام وتقدير قيمة إيراداته بنحو 40 مليون يورو (62,64 مليون دولار) لكنه قد يفتح الباب أمام شركة «فيوليا» أكبر شركة للمياه في العالم لإبرام صفقات أخرى في المملكة.

وقالت السعودية الشهر الماضي إنها تحتاج إلى إنفاق نحو 60 مليار دولار خلال الأعوام العشرين المقبلة لتلبية الاحتياجات المتزايدة من المياه.

«اتصالات» قد تنفق 4 مليارات دولار في الهند

قالت مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) إنها قد تنفق ما يصل إلى 4 مليارات دولار على عملية استحواذ أو شراء رخصة لدخول السوق الهندية ثاني أكبر سوق لاتصالات الهاتف المحمول في العالم.

وقال رئيس اتصالات ثاني أكبر شركة للاتصالات في العالم العربي محمد عمران إن الوقت مناسب لإبرام صفقة من هذا النوع.

وأضاف في تصريح لـ «رويترز» بأبوظبي عاصمة الإمارات أن «القيمة السوقية للأسهم (في الهند) انخفضت قليلا ولذلك فالوقت مناسب لنا للنظر» في دخول السوق.

وتابع «قد ننفق من مليار إلى 3 أو4 مليارات دولار وهذا يتوقف على الفرص وعلى النسبة التي نشتريها».

وقال عمران إن السعر يتوقف على ما إذا كانت اتصالات ستشتري حصة في شركة قائمة للاتصالات أو ستبدأ شركة جديدة.

وبدأت «اتصالات» التي تعمل في 16 دولة عمليات استحواذ واستثمار منذ 4 سنوات وأسست شركة للاتصالات في كل من مصر والسعودية إضافة إلى شراء حصة في شركة باكستانية.

وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي «اتصالات» إنها ستشتري 16 في المئة من شركة «بي.تي اكسيلكوميندو براتاما» لدخول سوق اندونيسيا رابع أكثر دول العالم سكانا. كما أقامت شركة جديدة في نيجيريا.

وقال عمران إن «اتصالات» تستعد لتقديم عرض للحصول على رخصة ثانية للهاتف الثابت في مصر، مضيفا أن الشركة تتوقع أن تبدأ عملياتها في مجال الهاتف المحمول في مصر وتحقيق أرباح في مطلع العام 2010.

ارتفاع مشتركي خدمات الاتصال في الأردن

أظهرت إحصاءات هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في الأردن ارتفاع أعداد المشتركين في القطاع بنهاية العام 2007 إلى 5,5 ملايين مشترك مقارنة مع 5,1 ملايين مشترك بنهاية العام 2006.

وبينت الإحصاءات التي نشرت على الموقع الإلكتروني للهيئة الحكومية وتناولت تطور قطاع الاتصالات خلال السنوات السبع الأخيرة (2001 - 2007) أن مشتركي الهاتف الخلوي والراديو المتنقل بلغوا 4,7 ملايين العام الماضي، فيما شهد العام ذاته تراجع عدد مشتركي الهاتف الثابت إلى 559 ألفا، والنداء الآلي إلى 1,8 ألف، وزيادة مشتركي الانترنت إلى 228 ألف مشترك.

وأظهرت الإحصاءات أن قطاع الاتصالات شهد تطورا ملحوظا في أعداد المشتركين ونسب الانتشار خلال السنوات الماضية، بارتفاع من 1,6 مليون مشترك في العام 2001 إلى 5,5 ملايين مشترك العام الماضي.

وبينت أن مشتركي خدمة الاتصالات الخلوية والراديو المتنقل ارتفع من 866 ألف مشترك بنهاية العام 2001، إلى 4,7 ملايين مشترك بنهاية العام الماضي.

ويعمل في سوق الخلوي والراديو المتنقل 4 شركات هي «زين الأردن»، و»أورانج الأردن»، و»أمنية وإكسبرس لخدمات الراديو المتنقل».

وشهدت أعداد مشتركي خدمات الانترنت نموّا -بحسب الإحصاءات- من 206 آلاف مشترك العام 2006 إلى 228 ألف في العام 2007.

ويسعى الأردن إلى رفع نسبة انتشار الانترنت إلى 50 في المئة بين المستخدمين بحلول العام 2011، وفقا للإستراتيجية التي أعلنتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للقطاع صيف العام الماضي.

«هاليفاكس بنك» يدعو إلى زيادة رأس المال

وجه مصرف هاليفاكس بنك أوف سكوتلاند (إتش.بي.أو.إس)، أكبر بنك عقاري في بريطانيا أمس (الثلثاء)، الدعوة إلى مساهميه من أجل الاكتتاب في زيادة رأس ماله لدعم الموقف المالي له ليصبح ثاني بنك في بريطانيا يقدم على هذه الخطوة بعد رويال بنك أوف سكوتلاند.

وذكر البنك الذي يوجد مقره في مدينة غلاسغو الاسكوتلندية أنه يحتاج إلى «تعزيز موقفه التنافسي» من خلال طرح أسهم جديدة للاكتتاب بين مساهميه بقيمة 4 مليارات جنيه إسترليني نحو (8 مليارات دولار).

وبموجب نظام الطرح الجديد سيحصل كل مساهم على سهمين بسعر 275 بنسا مقابل كل 5 أسهم مملوكة له في البنك.

كما أعلن البنك شطب 2,8 مليار جنيه إسترليني من محفظة قروضه على خلفية أزمة الائتمان الراهنة في النظام المصرفي الدولي.

وكان رويال بنك أوف سكوتلاند البريطاني دعا المساهمين الأسبوع الماضي إلى الاكتتاب في أسهم جديدة بقيمة 12 مليار دولار لتعزيز موقفه المالي في أعقاب الخسائر الكبيرة التي تعرض لها نتيجة أزمة قطاع الرهن العقاري في الولايات المتحدة وتغطية كلفة صفقة الاستحواذ على بنك أيه.بي.إن أمرو الهولندي التي تمت العام الماضي.

السعودية تؤسس أول صندوق سيادي

قالت صحيفة «فايننشال تايمز» أمس (الثلثاء) إن السعودية توشك على الموافقة على بدء عمل أول صندوق لإدارة الثروات السيادية برأس مال أولي يبلغ 20 مليار ريال نحو (5,3 مليارات دولار).

ونقلت الصحيفة عن الأمين العام لصندوق الاستثمارات العامة منصور الميمان إن الصندوق الجديد الذي سيؤسسه صندوق الاستثمارات العامة الحكومي سيركز على تعظيم معدلات العائد في الأجل الطويل.

وأضاف أن الرياض في المراحل النهائية من الموافقة على الصندوق الذي يمكن زيادة رأس ماله لزيادة حجم الأصول التي يديرها بحسب الحاجة.

ولم يتسن على الفور الاتصال بالميمان للتعليق.

وصندوق الاستثمارات العامة مرتبط بوزارة المالية ويستثمر في الأصول المحلية فقط.

وفي يناير/ كانون الثاني أبلغ نائب محافظ مؤسسة النقد العربي (المصرف المركزي السعودي) محمد الجاسر «رويترز» أن السعودية تدرس إقامة صندوق سيادي برأس مال 6 مليارات دولار لاستثمار فوائض إيرادات النفط لكن يمكنها الاستغناء عنه إذا استمر الجدل الدائر بشأن الشكوك في سوء استغلال الصناديق السيادية المماثلة.

تقييد صادرات الغذاء يفاقم ارتفاع الأسعار

قال رئيس البنك الدولي روبرت زوليك أمس (الثلثاء) إن البنك يدعو الدول إلى عدم فرض حظر على تصدير الغذاء لأن هذا يعمل على تفاقم مشكلة ارتفاع أسعار المواد الغذائية.

وذكر زوليك في بيان: «نحن نحث الدول على عدم استخدام الحظر على الصادرات. فهذه القيود تشجع على تخزين السلع وترفع الأسعار وتضر بأفقر الناس في مختلف أنحاء العالم الذين يكافحون لإطعام أنفسهم».

وقال عقب اجتماع لرؤساء وكالات تابعة إلى الأمم المتحدة لمعالجة أزمة أسعار الأغذية «الأسابيع القليلة المقبلة حرجة في معالجة الأزمة الغذائية»، مضيفا «يعتقد أن أسعار الرز والذرة ستظل مرتفعة وأن أسعار القمح ستظل مرتفعة نسبيّا».

«أيرباص» تبيع تونس 19 طائرة

قال مسئولون بوزارة النقل الفرنسية أمس (الثلثاء) إن مجموعة «أيرباص» وقعت مع شركة الخطوط الجوية التونسية اتفاقا بشأن طلبية شراء 16 طائرة بقيمة تفوق مليار يورو إضافة إلى خيار شراء 3 طائرات أخرى.

وقال وزير الدولة للنقل دومنيك بيسيرو الذي يرافق الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في زيارته تونس إن قيمة صفقة الطلبية المؤكدة لشراء 16 طائرة «تزيد بقليل على مبلغ مليار يورو».

وأضاف أن العقد يتعلق ببيع 10 طائرات من «أيرباص» من نوع أيه320 وثلاث من نوع أيه350 إضافة إلى 3 طائرات من نوع إيه 330.

ويتيح العقد للشركة التونسية خيار شراء 3 طائرات أخرى.

وقال بيسيرو إنه بعد مناقشات مع وزير النقل التونسي جرت ليل أمس الأول (الإثنين) فان «أيرباص» تعهدت بخلق نحو 2000 فرصة عمل في تونس من خلال إنشاء مشروع صناعي بتونس عن طريق وكلاء.

... وتراجع مواعيد تسليم طائرة ايه380

قال رئيس شركة «أيرباص» أمس (الثلثاء) إن الشركة تجري عملية مراجعة شاملة لمواعيد تسليم طائرة ايه380 العملاقة وقد تفي بالمواعيد المقررة من قبل.

وقال الرئيس التنفيذي لـ «أيرباص» توم انديرز للصحافيين: «أجري حاليّا مراجعة شاملة للخطة».

وردّا على سؤال عما إذا كانت «أيرباص» ستفي بمواعيد التسليم المقررة، قال: «نجري مراجعة الآن وقد نصل إلى تحقيق ذلك».

وقال إن الشركة قدرتها محدودة فيما يتعلق بتوفير المال عن طريق خفض العمالة لأنها تحتاج إلى العاملين فيها لضمان الوفاء بمواعيد التسليم.

خسائر كبيرة لـ «ساس للطيران»

أعلنت شركة الطيران الاسكندينافية «ساس غروب» أمس (الثلثاء) زيادة خسائرها خلال الربع الأول من العام الجاري بسبب الزيادة القياسية في أسعار الوقود.

وبلغت خسائر «ساس غروب» قبل سداد الضرائب خلال الربع الأول من العام الجاري 973 مليون كرون نحو (162 مليون دولار) مقابل خسائر قدرها 96 مليون كرون خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة، التي تدير شركات طيران في السويد والدنمارك والنرويج، ماتس يانسون تعليقا على هذه النتائج إن إدارة «ساس» ستتوسع في برنامج خفض النفقات الذي بدأته في وقت سابق من خلال خفض حجم الأسطول بمقدار 11 طائرة بما يعادل 5 في المئة من إجمالي حجم الأسطول خلال الخريف المقبل والاستغناء عن نحو 1000 عامل.

ومن المتوقع أن يؤدي هذا البرنامج إلى خفض النفقات بمقدار 1,1 مليار كرون.

في الوقت نفسه زادت مبيعات «ساس غروب» خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري بنسبة 6 في المئة إلى 12,83 مليار كرون.

وقال يانسون إن التسوية التي تبحثها «ساس» حاليّا مع شركة «بومبارداير» الكندية لصناعة الطائرات ستؤدي إلى الحصول على تعويض لتغطية الكلفة الإضافية التي تحملتها «ساس» لتشغيل طائرات جديدة بديلة للطائرات داش كيو 400 التي تنتجها «بومباداير» والتي أوقفت «ساس» تشغيلها بعد تعرضها لثلاث حوادث أجبرتها على تنفيذ هبوط اضطراري.

كما باعت «ساس» 7 طائرات من بين 27 طائرة طراز داش كيو 400 إلى شركات طيران أخرى.

«فاكسون» تجمع قرضا بقيمة 185 مليون درهم

وقعت مجموعة فاكسون ومقرها المنطقة الحرة بجبل علي اتفاقية لجمع 185 مليون درهم من خلال تسهيلات مشتركة. وسيتم استخدام القرض من قبل شركة تابعة (فالكسون العقارية). وقد اختير بنك الفجيرة الوطني للقيام بقيادة ترتيب القرض ومسك دفاتره.

وشارك في القرض الذي قاده بنك الفجيرة الوطني خمسة بنوك فيما انضم بنك بارودا والبنك الحكومي الهندي كبنوك ترتيب رئيسية وبنك الخليج الاول مرتبا للقرض وحبيب بنك اي جي زيوريخ مساعدين. ويوفر القرض الذي تبلغ مدته ثلاث سنوات لمجموعة فاكسون رأس مال عامل إضافي لتعزيز مركزها في السوق.

بنك أبوظبي التجاري يقترض 400 مليون دولار

أعلن بنك أبوظبي التجاري انه وقع اتفاقا للحصول على قرض بقيمة 400 مليون دولار لأجل 5 أعوام سيستخدم في أغراض تمويل عامة.

ويزيد سعر الفائدة على القرض بهامش قدره 27,5 نقطة أساس على سعر الفائدة الساري بين مصارف لندن (ليبور) وشارك في ترتيبه بنك طوكيو ميتسوبيشي يو.إف.جيه وبنك اي.إن.جي وبنك ستاندرد تشارترد واس.إم.بي.سي.

وتملك حكومة أبوظبي 65 في المئة من رأس مال البنك.

«المزايا» تحقق 47,74 مليون دولار أرباحا

أعلن نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المزايا القابضة خالد اسبيته تحقيق الشركة لأرباح قياسية خلال الربع الأول من العام الجاري بلغت 47,74 مليون دولار أميركي، إذ بلغت ربحية السهم 12,79 سنتا أميركيا، مشيرا إلى أن هذه الارباح تزيد بنسبة 256 في المئة عن أرباح الفترة نفسها من العام الماضي، والتي كانت 12,37 مليون دولار، كما بلغت ربحية السهم 12,79 سنتا للربع الأول من العام الجاري مقارنة بـ 3,43 سنتا للفترة نفسها من العام 2007.

ارتفاع أرباح بنك عودة 14 %

قال بنك عودة اللبناني أمس (الثلثاء) إن أرباحه الصافية في الربع الأول من العام الجاري ارتفعت بنسبة 14,4 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقال البنك معلنا نتائجه غير المدققة إن صافي الأرباح ارتفع إلى 82,373 مليار ليرة نحو (54,64 مليون دولار) من 71,974 مليار ليرة.

وزاد صافي الدخل من الفائدة 12,8 في المئة إلى 136,412 مليار ليرة. وارتفع صافي المخصصات وما تم استرداده من القروض المشكوك في تحصيلها بنسبة 116,6 في المئة إلى 4,386 مليار ليرة. وقال البنك إن إجمالي الأصول في نهاية الربع الأول بلغ 26,457 تريليون ليرة بزيادة 27,3 في المئة عما كان عليه قبل عام.

انخفاض أرباح «أسمنت عمان»

قالت شركة «أسمنت عمان» أمس (الثلثاء) إنها سجلت انخفاضا بنسبة 20,6 في المئة في الأرباح الصافية للربع الأول من العام لتقل بذلك عن توقعات المحللين مع انخفاض المبيعات بنسبة 17 في المئة.

وقالت الشركة في بيان نشر على موقع سوق مسقط للأوراق المالية إن أرباحها في الأشهر الثلاثة الأولى من العام بلغت 4,469 ملايين ريال نحو (11,61 مليون دولار) بالمقارنة مع 5,626 ملايين ريال في الفترة المقابلة من العام الماضي. وأضافت الشركة أن المبيعات انخفضت إلى 11,74 مليون ريال من 14,11 مليونا.

وتراوحت توقعات المحللين للأرباح في استطلاع أجرته «رويترز» الشهر الماضي بين 5,02 ملايين ريال و6,3 ملايين.

ارتفاع أرباح بنك دبي الإسلامي 31%

قال بنك دبي الإسلامي، ثالث أكبر المصارف الإسلامية في الخليج، إن أرباحه ارتفعت في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 31 في المئة بعد زيادة قروضه وخصوصا لشركات المقاولات. وقال البنك في بيان إن صافي الدخل في الأشهر الثلاثة حتى 31 مارس/ آذار ارتفع الى 556 مليون درهم نحو (151,4 مليون دولار) بالمقارنة مع 424 مليون درهم في الفترة المقابلة من العام الماضي لكنه لم يوضح ما إذا كان ذلك المبلغ تحقق بعد خصم حصة المودعين.

وأضاف أن أنشطة التمويل والاستثمار ارتفعت بنسبة 29 في المئة إلى 43,2 مليار درهم وأن إجمالي الأصول زاد 24 في المئة إلى 85,1 مليار درهم.

وموَّل البنك مشروعات مقاولات بقيمة 12 مليار درهم.

وكانت المجموعة المالية - هيرميس وشركة شعاع كابيتال توقعتا أن يحقق البنك أرباحا قدرها 521 مليون درهم و653 مليون درهم على الترتيب.

مليارا دولار أرباح «فاتينفول» للطاقة

أعلنت شركة الطاقة السويدية المملوكة إلى الدولة (فاتينفول) أمس (الثلثاء) استقرار أرباح التشغيل خلال الربع الأول من العام الجاري على رغم زيادة إجمالي حجم أعمالها. وبلغت أرباح الشركة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري قبل حساب الضرائب والفوائد 11,4 مليار كرون (1,9 مليار دولار) بزيادة نسبتها 0,2 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي.

في الوقت نفسه زاد إجمالي حجم أعمال «فاتينفول» بنسبة 9 في المئة إلى 45,4 مليار كرون.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة السويدية لارس جوزيفسون في بيان: «إن استقرار أرباح المجموعة خلال الربع الأول من العام الجاري يمكن أن يعود إلى التحسن القوي في عمليات الشركة بشمال أوروبا».

العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً