العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ

وكيل وزارة التربية يزور مدرسة الرفاع فيوز الدولية

قام وكيل وزارة التربية والتعليم للموارد والخدمات الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة بالتعرف الى أحدث ما أنجز من تطورات في بناء مدرسة الرفاع فيوز الدولية وأحدث ما ستزود به المدرسة من وسائل خدمية خلال زيارته الى موقع بناء المدرسة.

وقدم مدير المدرسة بروس مكويليامز للشيخ هشام شرحا مفصلا لمرافق وخدمات المدرسة التي تشهد تطورا سريعا سعيا من إدارة المشروع لتسليم المدرسة بكامل جاهزيتها قبل الإفتتاح الرسمي المزمع اقامته في شهر سبتمبر/ أيلول من العام الجاري. وصرح مكويليامز بالقول «نحن سعداء جدا بالتطورات الحثيثه في بناء المدرسة وخصوصا في البرامج التقنية التي هي من أهم المقومات للمدرسة وللدارسين، إذ يقوم حاليا فريق فني هولندي بوضع شبكة معلوماتية ضخمة في جميع أنحاء حرم المدرسة. وتعد هذه الشبكة من أفضل ماتوصل اليه العالم في مجال خدمة الانترنت وتخزين وتجديد المعلومات بشكل سريع وتلقائي إذ لن يضطر أي طالب إلى تحديث أو تجديد معلوماته بنفسه لأنها عملية تقوم بها الشبكة من تلقاء نفسها، كما لن يشكو أي طالب من ضياع أية معلومات مخزنة في جهاز الحاسب المحمول». هذا وقاربت أعمال البناء على الإنتهاء، إذ اتضحت معالم المبنى الرئيسي والتصميم المميز للمبانى وحرم المدرسة. وسيكون مدخل المدرسة فريدا ومميزا، إذ سيكون هناك جسر يصل إلى المدرسة وسيطل العبور على واد من صنع المصممين. وسيكون طلاب المدرسة محاطين دائما بمساحات خضراء في جميع الأرجاء سواء كانوا في الصفوف أو في الباحات. وأكثر ما سيميز المدرسة هي مكتبتها الكبيرة المزودة بنوافذ تمتد حتى 6 أمتار في الطول تطل على المشروع كما صمم نظام الإضاءة بشكل يسمح لأشعة الشمس بالدخول إلى جميع أرجاء المدرسة من الصفوف الى الباحات والمرافق الأخرى».

من جانبه، صرح الرئيس التنفيذي للرفاع فيوز ريتشارد براوننغ بالقول «إن التطور السريع والمتقن في المدرسة مذهل للجميع، إذ إنه فاق الخطة الزمنية له، وأكملت المدرسة جميع اجراءات واختيار طاقم المدرسة التعليمي الذين اختيروا بعناية من داخل البحرين وخارجها كما تم وضع جميع المناهج التعليمية والتربوية لجميع الفئات. وستقدم المدرسة خدمات تعليمية راقية جدا للمجتع البحريني والأجنبي على حد سواء».

العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً