العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ

البحرين تستضيف مؤتمر «الطاقة النووية» في مايو المقبل

المنامة - الهيئة الوطنية للنفط والغاز 

29 أبريل 2008

تستضيف مملكة البحرين يومي الاثنين والثلثاء 5 و6 مايو/ أيار 2008 مؤتمر تقنيات الطاقة النووية في خدمة المجتمع العربي الذي ينظمه مجلس الخليج للشئون الخارجية ويقام في فندق كروان بلازا.

وسيكون وزير شئون النفط والغاز رئيس الهيئة الوطنية للنفط والغاز عبدالحسين علي ميرزا المتحدث الرئيسي في افتتاح المؤتمر إذ سيلقي كلمة يشير فيها إلى الأهداف التي من أجلها عقد هذا المؤتمر وتتمثل في تعزيز الوعي وإيجاد سبل عملية لدول مجلس التعاون الخليجي للاستفادة من الطاقة النووية وذلك للأغراض السلمية.

كما يتطرق إلى احتياجات الطاقة في مملكة البحرين وكيفية توفيرها حاليّا وفي المستقبل،موضحا أهمية دعم الجهود الدولية لمعالجة الاحتباس الحراري العالمي وأثاره المأساوية والتركيز على دراسة المصادر البديلة للطاقة، إذ إن التطوير الأمني والسلمي للطاقة النووية يأتي في صدارة الحلول الواضحة لتوفير الطاقة.

كما سيتحدث في المؤتمر عدد من الخبراء العالميين ومنهم فالتين من شركة اريفا الفرنسية وكريشجن روفسن من البرلمان الأوروبي ورودي ديركس من هولندا الذي سيتحدث عن الطب النووي واستخدامات التقنية النووية في المجال الصحي وكذلك عثمان صالحي من فرنسا الذي سيتحدث عن السلامة والتشريعات الخاصة بتنظيم عملية البرامج النووي السلمية. وسيتم خلال المؤتمر استعراض تجربة اليابان في مجال الطاقة النووية وما حصل من مخاطر بسبب الزلزال الذي ضرب اليابان في العام 2007م وذلك من خلال ورقة عمل يقدمها أحد المتحدثين من معهد اليابان للطاقة. كما سيتحدث علي الآري من مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية عن تداعيات البرامج النووية في منطقة الخليج.

وسيشارك في المؤتمر أصحاب الاختصاص والمهتمين من دول المجموعة الأوروبية ودول مجلس التعاون الخليجي والدول الإقليمية والعالمية إذ سيكون هذا المؤتمر فرصة للتباحث في هذا الموضوع الذي يعتبر من المواضيع التي تطرح وتناقش على مستوى عالمي.

العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً