العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ

«الأشغال» توقع عقد إنشاء مواقف للطائرات

تأكيدا لما نشر في «مال واعمال»

وقَّعت وزارة الأشغال صباح أمس ممثلة في وزير الأشغال، الوزير المشرف على هيئة الكهرباء والماء فهمي الجودر ومجموعة حجي حسن عقدا بقيمة 18,5 مليون دينار يقضي بإنشاء 9 مواقف للطائرات بمطار البحرين الدولي على مدى 60 أسبوعا.

وكان ملحق «مال وأعمال» قد نشر بتاريخ 10 أبريل/ نيسان الجاري، خبر ترسية العقد على مجموعة حجي حسن.

وتأتي هذه الخطوة من قبل الوزارة ضمن المرحلة الخامسة لتوسيع مطار البحرين الدولي التي من المتوقع أن تنتهي بحلول منتصف يونيو/ حزيران من العام المقبل (2009). وتعتبر مجموعة حجي حسن هي متعهد البناء، أما شركة «لندن جاكوب جيب المحدودة» فهي الشركة الاستشارية لأعمال التصميم والإشراف، إضافة إلى شركة «دار الهندسة» التي تدير المشروع من الناحية الاستشارية.

وسيخدم المشروع الطائرات من نوع أيرباص (A330)، وأيرباص (A340)، والبوينغ (747)، والبوينغ (777). ويتضمن إنشاء وتوسيع شبكة الطرق المحيطة بالمواقف ومدرَّج المطار، وإنشاء ممرات جديدة للطائرات، الأمر الذي يتطلب معه إضاءة الأرضية، ووضع العلامات الخاصة بالطيران، إلى جانب تزويد المشروع بأنابيب الوقود وشبكات الصرف الصحي.

أما البنية التحتية للمشروع فتتضمن إنشاء محطة ضخ جديدة لتصريف المياه السطحية، وأنابيب التزود بالوقود في كل موقف من مواقف الطائرات، ونظام الإضاءة، وهذا ما يتطلب وجود تجهيزات خاصة من كابلات وأنظمة لمراقبة التعديلات.

العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً