العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ

ملجأ آمن في أحضان الفخــامـة والتميز في الملكية

تنفرد الرفاع فيوز للعقارات المميزة في القمة لتشارك في تحديد المواصفات القياسية العليا للمشروعات السكنية الفخمة. وتوجد ثلاث مناطق فريدة من نوعها كل منها لها طابعها الخاص وتسهيلاتها الكاملة ومساحات مفتوحة واسعة تحيط بها من كل جانب. وفي هذا لا تكتفي الرفاع فيوز بأسلوب الحياة المريح بل توفر أيضا كل التسهيلات التي يمكن الحصول عليها من السكن في مدينة تعج بالحيوية، فهو يحتوي على ثلاثة أقسام رئيسية، الواحة والبحيرات والحدائق.

الواحة

تستمد الواحة إلهامها من البيئة الطبيعية الموجودة في البحرين وهي بذلك تطيب لأولئك الذين يفضلون جمال الصحراء، إذ تنزل بردا وسلاما على القلوب بجمعها بين عظمة الصحراء وهدوئها العميق وبين البرودة المنعشة لمناطق تظللها الأشجار وتحف بها المساحات الخضراء. وتطل الواحة على مناظر خلابة لمضمار الجولف المصمم خصيصا للرفاع فيوز والمقام على أفضل المواصفات العالمية، وتتجانس هذه المناظر في هدوء تام وتتقاطع فيها تضاريس نهرية.

البحيرات

بالمقارنة مع ألوان الواحة الذهبية الدافئة التي تنساب في النباتات المحيطة بمنطقة الواحة، فإن منطقة البحيرات تمثل واجهة فريدة تماما في البحرين. وتقع البحيرات في بيئة مدارية ما يجعلها فعلا واحة قائمة بذاتها وسط المياه الزمردية التي تتعرج في مسارها حول شوارع هادئة تتمتع بخصوصية محببة إلى النفوس في هذه الضيعة التي لا مثيل لها.

الحدائق

تحتوي منطقة الحديقة على منازل فريدة التصميم مستقاة من طابع البحر الأبيض المتوسط، وتحيط بها الأشجار وممرات المشي في خلفية حافلة بالمناظر الجمالية الطبيعية باللون الأخضر الزمردي. وسيكون من بين المعالم المتميزة في هذه المنطقة شوارع مليئة بالخضرة والنباتات الطبيعية والظلال والأشجار المزهرة والحدائق العامة.

وفيما قد يكون التركيز في المشروعات السكنية الأخرى على بناء أكبر عدد ممكن من الوحدات السكنية في المساحة المتاحة فإن التركيز في الرفاع فيوز ينصب على خلق التناسق في لوحة فنية رائعة يسعد الناس فيها بكل ما يبتغونه في حياتهم وسط مناظر جمالية طبيعية. وفي الوقت نفسه تم تصميم التسهيلات العصرية وتوزيعها بطريقة تضمن تعزيز نوعية أسلوب الحياة من دون الإخلال بهذا الطابع، فهناك مضمار للبطولات العالمية للجولف من 18 حفرة قد صممها أسطورة الجولف كولين مونتغوموري، ومضمار أقصر من تسع حفرات، كما أن هناك أيضا أكاديمية للجولف ونادٍ ريفي به ملاعب، ومركز تسوق ومدرسة دولية كلها محاطة بحدائق منبسطة وممرات حالمة يطيب فيها التريض والمشي. ففي الرفاع فيوز ما يطيب لكل شخص مهما اختلفت الأذواق.

توافر 15 في المئة فقط من المشروع للبيع، الذي تبلغ كلفته 850 مليون دولار أميركي، يدلل على شهية المشترين المفتوحة لتجريب العيش الرغيد في أسلوب حياة عصري وفخم. أول تسليم للفلل الجاهزة سيبدأ في يونيو/ حزيران المقبل ويتوقع أن يكتمل المشروع في منتصف العام المقبل. مع مرور كل يوم، تثبت الرفاع فيوز أنها حقا «ملجأ آمن في أحضان الفخامة»

إن التصميم الرئيسي للرفاع فيوز يمتد على مساحة 270 هكتارا من الأراضي تحيط بمضمار الجولف التي تقوم بتطويره شركة إي.دي.إيه.دبليو (EDAW)، وهي شركة ذات شهرة عالمية تفخر بمشروعات كبرى بينها العرض الناجح الذي تقدمت به مدينة لندن لاستضافة الأولمبياد، وسفينة النزهة بروميناد في لوس أنجليس، ومشروع (بينيز باي) Penny’s Bay المقام على مساحة 280 هكتارا في مدينة ديزني بهونغ كونغ، والكثير من المشروعات الشهيرة الأخرى.

المعالم الرئيسية للرفاع فيوز

المناظر الطبيعية

تشكل المناظر الطبيعية 70 في المئة من المساحة الكلية للمشروع، وهي نسبة مذهلة لا تتوافر في أي مشروع سكني آخر. وتغطي هذه المساحة مناظر طبيعة جمالية تحف بها بحيرات رائعة الجمال والمناظر الطبيعية الخلابة تمتد عبر مضمار للبطولات العالمية للجولف من 18 حفرة المصمم خصيصا للرفاع فيوز. ولا تزيد المساحة المخصصة للمباني في مجملها على 30 في المئة لتقام عليها المنازل والطرق ومناطق انتظار السيارات وتسهيلات الترفيه والترويح.

مجتمع مسور لضمان الأمان

المجتمع السكني مقام داخل أسوار حتى تتمتع بحراسة كاملة على مدار الأربع وعشرين ساعة.

مضمار الغولف

مضمار مخصص للبطولات العالمية للجولف من 18 حفرة قد صممها أسطورة الجولف كولين مونتغوموري.

أكاديمية الغولف

أكاديمية مرموقة للجولف ومركز للتدريب به ملعب مكون من تسع حفرات.

نادٍ ريفي

النادي الريفي به مركز لياقة بدنية على أحدث طراز يضم منتجعا صحيا وملاعب للتنس والإسكواش وحمامات سباحة خارجية ومغطاة بالإضافة إلى مطعم خاص بالنادي.

ملاعب التنس

توجد ملاعب التنس بمشاركة أسطورة التنس بوريس بيكر.

مدرسة الرفاع فيوز

تعتبر مدرسة الرفاع فيوز مدرسة دولية مميزة تعمل على مناهج دراسية معتمدة بها دوليا وتحت إدارة مؤسسة خدمات المدارس الدولية آي.إس.إس International School Services (ISS).

مركز تسوق

توجد تسهيلات للتسوق على أعلى مستوى ستشمل الكثير من المحلات والسوبرماركت والمطاعم والمقاهي والمناطق للعب الأطفال. وسيكون مركز التسوق تحت إدارة السيف للعقارات.

فندق فخم

يوجد في الرفاع فيوز فندق خمس نجوم متميز.

مراكز وأنشطة اجتماعية

أنشطة رياضية وترويحية ورحلات للعائلات والأطفال وممرات للمشي وركوب الدراجات والرياضات المائية والرحلات الخلوية.

مواصفات الفيلات (المعالم الخارجية)

@ كل منزل محاط بفضاء خاص به يشتمل على مساحات لحدائق ذات تخطيط طبيعي جمالي في الواجهة و الخلف.

@ أفنية ممتدة على الجانبين وتعريشات نباتية واقية.

@ حمامات سباحة (اختيارية) مصممة لتندمج مع التخطيط الجمالي المتناسق.

@ موقف للسيارات يتسع لسيارتين أو ثلاث سيارات.

@ شرفات مغطاة ومقصورات.

@ مناظر خلابة تطل على ملعب الجولف.

@ بيئة صديقة لعربات الجولف الصغيرة.

المعالم الداخلية

@ المرافق الداخلية تشمل غرفة لمدبرة المنزل ومكانا للتخزين والغسيل.

@ كل غرفة نوم رئيسية مزودة بحمام خاص بها.

@ غرف لارتداء الملابس.

@ ثلاث أو أربع أو خمس غرف نوم.

@ غرفة للسائق أيضا في الفيلات ذات التصميمات الخاصة.

نظرة إلى المميزات من الداخل

@ مواد بناء وتشطيبات عالية الجودة.

@ توجد منازل للعرض حاليا لكي يتمكن الراغبين في الشراء من تكوين انطباع أكثر تفصيلا ودقة عن جودة الإنشاءات والمساحات المفتوحة داخل المنازل وتشطيبات المنازل الفخمة.

المشروع

@ لجنة محطة الكهرباء الفرعية (مارس/ آذار 2008).

@ تسليم الدفعة الأولى من الفلل (يونيو/ حزيران 2008).

@ ملعب الجولف ذو الـ 18 حفرة (أبريل/ نيسان 2008).

@ مدرسة الرفاع فيوز الدولية (سبتمبر/ أيلول 2008).

@ اكتمال المشروع (يوليو/ تموز العام 2009) .

العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً