العدد 2062 - الإثنين 28 أبريل 2008م الموافق 21 ربيع الثاني 1429هـ

«الشمالي»: منح تراخيص للمظلات برسوم تدفع مرة في العمر

وافق المجلس البلدي الشمالي خلال اجتماعه الاعتيادي الخامس عشر لدور الانعقاد الثاني المنعقد صباح أمس «الاثنين» على منح تراخيص لمظلات السيارات على أن يكون رسوم الترخيص لمظلة سيارة واحدة 15 دينارا، ورسوم التأمين 15 دينارا أخرى كمبلغ للتأمين مرة في العمر للترخيص والتأمين.

كما وافق المجلس على منح الترخيص لمظلة لسيارتين برسوم تصل 30 دينارا، وسداد رسوم التأمين المعادل لقيمة الرسوم مرة واحدة فقط عند الترخيص.

وفي جانب آخر انسحب العضو البلدي ممثل الدائرة الرابعة مبارك الدوسري من الجلسة احتجاجا على عدم نشر أخبار دائرته في العدد الأخير من المجلة الخاصة بالمجلس البلدي التي تحمل اسم «الشمالي».

وتعقيبا على ذلك قال رئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة بالمجلس يوسف ربيع إن النشرة متخصصة في نشر أخبار المجلس البلدي وليس أخبار الدوائر.

وأجل المجلس البلدي خلال الجلسة مناقشة اقتراح العضو البلدي ممثل الدائرة الأولى سيد أحمد العلوي، المتمثل في منح ترخيص لبناء صالة أفراح لصندوق الديه الخيري بمجمع 414 في الدائرة الأولى.

ويهدف المشروع إلى زيادة الموارد البلدية، وفي حال تنفيذه سيكون ملزوما وضع عازل صوت للمبنى وبإشراف هندسي لمنع الضجيج، وتوفير مواقف كثيرة للسيارات والتأكد من عدم ممانعة الجيران في المستقبل.

ويعود سبب تأجيل مناقشة الاقتراح الذي تم عرضه في غياب الممثل البلدي للدائرة هو رفض الجهاز التنفيذي للمشروع الذي سينفذ في منطقة مصنفة في فئة سكن خاص (ب).

وفي هذا الجانب ذكر العلوي أن رفض إنشاء صالة للأفراح في قرية الديه والموافقة على إنشاء صالات أخرى في قرى غيرها قد يثير التساؤلات، في حين نوه رئيس المجلس يوسف البوري إلى ضرورة وضع ضوابط لإنشاء صالات للمناسبات.

من جانب آخر وافق المجلس البلدي على إنشاء «مجمع مطاعم أمريكانا» بجنوسان في الدائرة الثانية الذي تقدم به العضو البلدي ممثل الدائرة سيد أمين الموسوي، والذي يهدف إلى جذب المستثمرين وزيادة موارد البلدية على أن يتم الالتزام بالشروط التنظيمية للتعمير لمناطق السكن الزراعي من حيث نسبة البناء والارتدادات، وتوفير ما يكفي من مواقف للسيارات.

وفيما يخص اقتراح بناء روضة أطفال بمنطقة المالكية في الدائرة التاسعة الذي يهدف إلى زيادة الموارد البلدية وافق المجلس البلدي على منح ترخيص مبدئي للروضة على أن تلتزم بتوفير مواقف للسيارات وتحصل على موافقة من قبل إدارة الطرق بوزارة الأشغال.

العدد 2062 - الإثنين 28 أبريل 2008م الموافق 21 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً