العدد 2062 - الإثنين 28 أبريل 2008م الموافق 21 ربيع الثاني 1429هـ

البحرين والهند توقعان مذكرة تفاهم في مجالات الأيدي العاملة

وقعت وزارة العمل ممثلة عن حكومة مملكة البحرين بشكل مبدئي مذكرة تفاهم في مجالات الأيدي العاملة والتدريب المهني مع حكومة جمهورية الهند ممثلة في وزارة ما وراء البحار وذلك بجزيرة كوشين الهندية.

ووقع عن الجانب البحريني الوكيل المساعد لشئون العمل بوزارة العمل جميل حميدان وعن الجانب الهندي جي غوروجاران من وزارة ما وراء البحار، وذلك بحضور وزير العمل مجيد العلوي ووزير ما وراء البحار الهندي فيالار رافي.

وتم الاتفاق على أن تقوم كل دولة بعرض المذكرة على الجهات المسئولة والمعنية فيها، تمهيدا لاعتمادها وتبادل التوقيع عليها رسميا في اقرب وقت ممكن.

وأشاد المسئولون الهنود بمستوى العلاقات المتميزة التي تربط مملكة البحرين والجمهورية الهندية ولاسيما في مجال الأيدي العاملة، منوهين بحرص المملكة على توفير مختلف أوجه الحماية للعمالة الهندية الوافدة وسلامتها بفضل تطبيقها للتشريعات العمالية وقانون العمل في القطاع الأهلي والاتفاقيات والمعاهدات الدولية في ظل ما تتمتع به البحرين من سمعة دولية ايجابية في هذا المجال.

وقال حميدان إنه تم استعراض جميع بنود مذكرة التفاهم بين الجانبين بما في ذلك ما يتعلق بحماية العمالة الهندية من الاستغلال سواء من قبل مكاتب الاستخدام في جمهورية الهند أو في مملكة البحرين، وكذلك ما يتعلق بالتعاون وتبادل الخبرات في مجالات الأيدي العاملة والتدريب المهني وتبادل البيانات والمعلومات والإحصاءات المتعلقة بسوق العمل، وتنظيم العلاقة بين صاحب العمل البحريني والعامل الهندي الوافد.

وكان الوفد البحريني، الذي اختتم زيارته للهند أمس (الاثنين) في إطار جولة آسيوية لتعزيز التعاون في مجالي العمل والتدريب المهني برئاسة العلوي، اطلع على تجربة الهند في مجال التدريب المهني، إذ تفقد عددا من مراكز التدريب المهني وتطوير مهارات الموارد البشرية فنيا وتقنيا وتأهيلهم في مختلف القطاعات الإنتاجية.

العدد 2062 - الإثنين 28 أبريل 2008م الموافق 21 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً