العدد 2062 - الإثنين 28 أبريل 2008م الموافق 21 ربيع الثاني 1429هـ

الأمم المتحدة ترحّب بفتح سفارة البحرين بالعراق

رحّب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالخطوة التي اتخذتها مملكة البحرين بقرار إعادة فتح سفارتها في بغداد في تقريره الصادر في الوثيقة 266/2008/S المرفوع إلى أعضاء مجلس الأمن وفقا للفقرة 6 من أحكام قرار المجلس رقم 1770 للعام 2007.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

«الأمم المتحدة» تشيد بإعادة فتح السفارة البحرينية في العراق

المنامة - بنا

أشاد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالخطوة التي اتخذتها مملكة البحرين بقرار إعادة فتح سفارتها في بغداد وذلك في تقريره الصادر في الوثيقة 266/2008/s المرفوع إلى أعضاء مجلس الأمن وفقا للفقرة 6 من أحكام قرار مجلس الأمن 1770 للعام 2007.

يشار إلى أن ترحيب الأمين العام للأمم المتحدة بقرار مملكة البحرين إعادة فتح سفارتها يعتبر إشادة مهمة لما اتخذته البحرين في هذا المجال بعد صدور أمر عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الشهر الماضي القاضي بإعادة فتح سفارة البحرين في بغداد وتعيين سفير لها لدى جمهورية العراق الذي يأتي اتساقا مع مقررات الاجتماعات الإقليمية والدولية ذات الصلة.

وقام أعضاء مجلس الأمن بمناقشة محتوى التقرير المرفوع من الأمين العام للأمم المتحدة إلى مجلس الأمن أمس (الاثنين) إذ تم استعراض آخر المستجدات من أنشطة الأمم المتحدة في العراق وذلك تنفيذا لمسئوليات الأمم المتحدة في تقديم المساعدة إلى العراق علما بأن الأمين العام يصدر عادة كل ثلاثة أشهر تقريرا لمتابعة وتقييم الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية في العراق.

العدد 2062 - الإثنين 28 أبريل 2008م الموافق 21 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً