العدد 2059 - الجمعة 25 أبريل 2008م الموافق 18 ربيع الثاني 1429هـ

البحرين عاشت أسبوعا من أكثر أيامها «إثارة»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

25 أبريل 2008

يمكن وصف الأسبوع الماضي بأنه من أكثر الأيام التي عاشتها البحرين إثارة... فوسط جملة من الحراك المحلي النشط من قرارات وفعاليات وحوادث، كان المواطنون يترقبون واحدا من أكثر الاستجوابات جدلية وهو استجواب وزير شئون مجلس الوزراء الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة، فيما كانت اجتماعات «الناتو» تأخذ مجراها وترسم أبعادها، وسنبدأ من حيث انتهى الأسبوع وذلك بتوافق ممثلي كتل المنبر الوطني الإسلامي، الأصالة الإسلامية، المستقبل وبعض النواب المستقلين على تبرئة الشيخ عطية الله من التهم الموجهة إليه من كتلة الوفاق بشأن إخفائه المعلومات المتعلقة بتعداد سكان البحرين، وهو الذي أكد عقب جلسة الاستجواب أن ما طرحته «الوفاق» لا يرقى إلى إدانة الوزير.

واعتبر عطية الله استجواب كتلة الوفاق «شخصيا وحمل معلومات متناقضة ولا يقوم على أي دليل... إنما ارتكز بشكل كامل على مجرد ظنون وتصورات وتكهنات لأن النواب لم يقدموا أية وثيقة تثبت أن جهة حكومية أو غير حكومية طلبت معلومة وأنا قمت بإخفائها عنها». وأوضح عطية الله أن النواب ركزوا على الخطب، وبدا واضحا أنهم لا يمتلكون أية وثائق أو مستندات رسمية تثبت التقصير كما زعموا في لائحة الاستجواب (...) ولديهم خلط واضح بين مسألتين: التعداد والإحصاء والسجل السكاني، فالبحرين ملتزمة بمعايير الأمم المتحدة وتوصيات مجلس التعاون الخليجي في هذا الشأن.

وأوضح أن النواب ركزوا على الخطب، وبدا واضحا أنهم لا يمتلكون أية وثائق أو مستندات رسمية تثبت التقصير كما زعموا في لائحة الاستجواب (...) ولديهم خلط واضح بين مسألتين: التعداد والإحصاء والسجل السكاني، فالبحرين ملتزمة بمعايير الأمم المتحدة وتوصيات مجلس التعاون الخليجي في هذا الشأن.

فيما اعتبر نواب كتلة الوفاق أن موقف عطية الله «كان ضعيفا ومهزوزا»، موضحين أن الوزير لم يبادر بالرد على مرافعات أعضاء فريق الاستجواب، وإنما اكتفى بتقديم عرض معد سلفا، ويتناول دور الوزير وفقا للقانون، لكنه لم يجب عن إشكالية التضارب في عدد السكان التي أظهرتها إجابات الوزير في المجلس ردا على سؤال الشيخ علي سلمان قبل شهر من الآن، متوعدين باستمرار الاستجوابات للوزير.

اتفاقية أمنية مع «الناتو»

ونبقى في حدود يوم الخميس، حيث وقّعت البحرين اتفاقية أمنية مع حلف «الناتو»، وهي ثاني اتفاقية أمنية يوقعها الحلف مع دول الخليج، إذ وقعت الكويت اتفاقية مماثلة العام الماضي. وتأتي هذه الاتفاقيات ضمن «مبادرة اسطنبول» التي أطلقها الحلف للتعاون مع دول المنطقة منذ العام 2004 ووافقت على المشاركة فيها اربع دول خليجية هي الكويت والبحرين وقطر والامارات.

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة أن اتفاقية تبادل معلومات الأمن والدفاع ومكافحة الإرهاب ستمكن الطرفين من تبادل الاستشارات والتنسيق المشترك الفعال، فيما قال الأمين العام لحلف «الناتو» ياب ديهوب شيفر خلال المؤتمر الصحافي عصر يوم الخميس أن علاقات مملكة البحرين والناتو تحت إطار مبادرة اسطنبول للتعاون في البحرين تضاعفت ثلاثة أضعاف، وباتت تشمل الآن 260 نشاطا مختلفا. الى ذلك قالت السفيرة الاميركية لدى الحلف فيكتوريا نلاند إن «البحرين دولة صديقة لحلف الناتو وإن الاتفاقية الأمنية ستوفر دعما أمنيا استراتيجيا يضاف إلى التعاون الحالي الذي تحصل عليه البحرين من الولايات المتحدة».

وكان عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة قد استقبل في قصر الصافرية عصر يوم الخميس ياب ديهوب شيفر الامين العام لمنظمة حلف شمال الاطلسي «الناتو» والوفد المرافق وذلك بمناسبة زيارته البلاد لحضور اعمال المؤتمر الدولي حول علاقات مملكة البحرين وحلف الناتو في اطار مبادرة اسطنبول للتعاون.

وقد رحب جلالة الملك المفدى بشيفر وأكد الدور الكبير الذي تقوم به منظمة حلف شمال الاطلسي في الاسهام بدعم الاستقرار والامن في منطقة الشرق الاوسط وتحقيق فرص السلام. واعرب جلالته عن ترحيب مملكة البحرين بهذا المؤتمر الذي سيعزز من العلاقات الطيبة بين البحرين وحلف الناتو لمزيد من التعاون المثمر في قضايا الامن والاستقرار. مؤكدا جلالته أهمية الموضوعات المطروحة على جدول الاعمال وخاصة ان المنطقة تواجه تحديات تستدعي المزيد من العمل والتعاون من أجل تحقيق كل الأهداف المنشودة.

صدور إعلان المنامة

كان الشيخ وزير الخارجية خالد بن احمد بن محمد آل خليفة في استقبال وزراء خارجية الدول المشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية مصر العربية والمملكة الاردنية الهاشمية والولايات المتحدة الاميركية.

وفي يوم الاثنين، أكد الشيخ خالد بن احمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية بمملكة البحرين أن الحكومة البحرينية تعمل حاليا على اختيار سفيرها في العراق وأنها تبحث مع الجانب العراقي الترتيبات اللازمة لذلك مشيرا الى أن عددا من الدول المشاركة في اجتماع 6 زائد 2 زائد 1 أمس قررت أيضا ارسال ممثلين دائمين لها في العراق. وقال الشيخ خالد في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس عقد ظهر يوم الأحد عقب اختتام اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية مصر العربية والمملكة الاردنية الهاشمية والولايات المتحدة بالاضافة الى العراق ان الدول المشاركة في الاجتماع أبدت قلقها للجانب العراقي فيما يخص الاوضاع الامنية المتعلقة بارسال دبلوماسيين للعراق الا أنها حصلت على تطمينات عراقية بهذا الخصوص.

العثور على جثة مجندة أميركية

في يوم الأحد الماضي، أعلنت البحرية الأمريكية انه تم العثور على جثة بحارة في قاعدة بحرية أميركية متوفاة يوم أمس. وقال بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة التابعة للأسطول الخامس الأمريكي ان بحارة تعمل في القاعدة الأميركة وجدت متوفاة في مكان إقامتها في الساعة الـ 20:9 صباحا من يوم أمس، وأضاف البيان أن اسم البحارة لن يتم اعلانه إلا بعد مرور 24 ساعة بعد إبلاغ عائلتها. وأوضح أن سبب الوفاة قيد التحقيق. وقد عثر على البحارة في منزلها بقرية قلالي.

وقالت مصادر إنها تبلغ من العمر 41 سنة، وربما تكون قد انزلقت قدمها في البيت، وقد حضرت صديقات لها إلى البيت وقمن بالاتصال بالقاعدة. وقد شوهدت في وقت لاحق سيارات للشرطة حول منزلها، كما بدأت النيابة العامة تحقيقاتها ولم يتم اعلان أي تفاصيل مما دار في هذه التحقيقات، انتظارا لصدور التقارير الفنية عن الحادث.

ثلاث سنوات بسبب «المولوتوف»

وأصدرت المحكمة الكبرى الجنائية يوم الأحد برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين طلعت إبراهيم ومحمد الكفراوي وأمانة سر ناجي عبدالله، أول الأحكام في قضايا الشغب التي وقعت في البحرين في ديسمبر/ كانون الاول الماضي، وقضت المحكمة بمعاقبة أحد المتهمين بإلقاء زجاجة مولوتوف على سيارة للشرطة بمنطقة سترة بحبسه مدة ثلاث سنوات مع النفاذ. كان المتهم قد أحيل إلى المحاكمة الجنائية بتهمة الشروع في إشعال حريق بتاريخ 17 ديسمبر 2007 بسيارة الشرطة بأن قذف قنينة «مولوتوف»، مشتعلة قاصدا إحراقها، وخاب أثر الجريمة بسبب لا دخل لإرادته فيه وهو عدم انفجار القنينة.

كما وجهت إلى المتهم تهمة اشتراكه في تجمهر في مكان عام مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص، والغرض منه الإخلال بالأمن العام، واستخدام العنف مع آخرين لتحقيق الغاية التي اجتمعوا من أجلها. وأوضحت نيابة محافظة الوسطى التي حققت مع المتهم للمحكمة اعترافه بالتحقيق باشتراكه في تجمع مكون من 20 شخصا، وقيامه وآخرون بإشعال حرائق بحاويات القمامة، على حين ثبت معمليا احتواء القفّازات التي يرتديها المتهم على مادة الجازولين.

العاهل أصدر قانونا لمحاربة الفساد

صدر عن عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أربعة قوانين لسنة 2008 وذلك بعد اقرارها من مجلسي الشورى والنواب، ونص القانون الأول رقم 8 على تعديل بعض احكام قانون العقوبات الصادر بالمرسوم بقانون 15 لسنة .1976 فيما نص القانون الثاني رقم 9 على إنشاء جمعية تسمى جمعية مرشدات البحرين تتمتع بالشخصية الاعتبارية وتخص وحدها دون غيرها بالاشراف على حركة الارشاد والمرشدات في مملكة البحرين ويكون مقرها الرئيسي مدينة المنامة ويجوز بقرار من مجلس الادارة انشاء فروع لها في مناطق اخرى من المملكة. وجاء في القانون الثالث رقم 10 بالموافقة على انضمام مملكة البحرين الى اتفاقية التسوية السلمية للمنازعات الدولية المبرمة في لاهاي في 18 اكتوبر .1907 وتضمن القانون الرابع رقم 11 الموافقة على انضمام مملكة البحرين الى اتفاقية انشاء الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي الموقعة في مدينة الخرطوم في اول نوفمبر .1976

كما صدر عن عاهل البلاد مرسوم رقم 25 لسنة 2008 بشأن نظام عمل مجلس احتياطي الاجيال القادمة ، جاء في بعض مواده بان يختص المجلس بممارسة كافة الصلاحيات المقررة له بموجب احكام هذا المرسوم ومنها توظيف اموال الحساب في العمليات الاستثمارية طبقا للسياسة الاستثمارية التي يضعها ، وله ان يعين مديرا او اكثر لادارة استثماراته . كما تضمنت بعض مواده الاخرى بان تدرج الاعتمادات المالية اللازمة لاداء اعمال المجلس في الميزانية العامة للدولة وان يتولى ديوان الرقابة المالية مراقبة تدقيق الميزانية والحساب الختامي للحساب، كما يكون للمجلس جهاز اداري وفني يضم عددا كافيا من الموظفين يتولى جميع الاعمال الفنية والادارية والمالية التي تتطلبها اعمال المجلس.

بيوت لأصحاب طلبات 1992

وفي يوم الإثنين، أعلن رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة النائب جواد فيروز أن اللجنة ناقشت في اجتماعها الأخير الاقتراح برغبة بصفة مستعجلة بدراسة أسباب المشكلات الإسكانية ووضع الحلول المناسبة لها، وذلك بحضور وزير الإسكان الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة، ووكيل الوزارة نبيل أبوالفتح ، وعدد من كبار موظفي الوزارة. وأوضح النائب جواد فيروز أن اللجنة بحثت المشاريع الإسكانية مع الوزارة، وتم في اللقاء استعراض المشاريع الإسكانية الحالية والمستقبلية في مختلف أنحاء المملكة، من أجل تقليل سنوات الانتظار إلى خمس سنوات أو أقل مع عام 2014. وأشار النائب جواد فيروز إلى أن الوزارة أوضحت أنها تسعى إلى أن تنتهي من جميع طلبات 1998 مع نهاية العام الحالي، وقد راعت الوزارة في مشاريعها أن تغطي معدل الطلبات الجديدة سنويا بحوالي 6200 طلب.

أمانة «اتحاد النقابات»

عقدت الأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين اجتماعها الأول يوم الاثنين، بمقر الاتحاد لتحديد مناصب الأمانة العامة ومناقشة جدول الأعمال ، حضر الاجتماع جميع أعضاء الأمانة العامة و الأمين العام السابق عبدالغفار عبد الحسين ، وقد ألقى كلمة قصيرة أشاد فيها بدور الأمانة العامة للاتحاد وتمنى لجميع أعضائها التوفيق والنجاح في مهامهم الجديدة ، وقد عبر أعضاء الأمانة عن شكرهم وتقديرهم للأخ عبدالغفار عبدالحسين على جهوده المخلصة في خدمة عمال البحرين ، كما ترأس الاجتماع إبراهيم القصاب لكونه الأكبر عاما ، حيث فتح باب الترشح لرئاسة الأمانة العامة وقد زكى الجميع سلمان المحفوظ لمنصب الأمين العام بالإجماع . وتوزعت المناصب كالتالي : نائب الأمين العام : إبراهيم الحمد الأمين العام المساعد للتنظيم النقابي : محمد عبد الرحمن. الأمين العام المساعد للعلاقات العربية والدولية : عبد الله حسين. الأمين العام المساعد لشئون المالية : حسن الماضي الأمين العام المساعد للقطاع العام : جمال عتيق. الأمين العام المساعد للقطاع الخاص: محمد علي مكي. الأمين العام المساعد للتثقيف العمالي : إبراهيم القصاب. الأمين العام المساعد للإعلام والنشر : جعفر خليل. الأمين العام المساعد لشئون المرأة العاملة : سعاد مبارك. الأمين العام المساعد للحماية الاجتماعية : مكي عيسى. الأمين العام المساعد للصحة والسلامة المهنية : حسن الخباز. الأمين العام المساعد للأنشطة والاستثمار : كريم رضي. الأمين العام المساعد للشباب العامل : عبد القادر الشهابي. الأمين العام المساعد للتشريع والدراسات : السيد هاشم سلمان.

افتتاح منتزه عذاري

حضر محافظ الجنوبية سمو الشيخ عبدالله بن حمد حفل افتتاح منتزه عين عذاري نيابة عن عاهل البلاد مساء يوم الإثنين الماضي بحضور عدد من كبار المسئولين بالمملكة ورؤساء البعثات الدبلوماسية وأعضاء ورؤساء المجالس البلدية، وعدد كبير من المدعويين، وقد ألقى وزير شئون البلديات والزراعة منصور حسن بن رجب كلمة رحب فيها بسمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة معربا باسمه وباسم جميع منسوبي وزارة شئون البلديات والزراعة عن شكرهم وتقديرهم لتفضل جلالة الملك برعاية حفل افتتاح منتزه عين عذاري الذي يعتبر دافعا للارتقاء بمستوى العمل البلدي وتطويره على مختلف المستويات، متطلعا من خلال هذا الاحتفال إلى تدشين مرحلة جديدة في تاريخ العمل البلدي وهو ما يؤكده ملك البلاد المفدى من خلال دعم توجهات المجالس البلدية والأجهزة التنفيذية وخططهم واستراتيجياتهم المتعلقة بتوفير أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين. وقال إن وزارة شئون البلديات والزراعة وبتوجيهات سامية من جلالتة وبدعم من رئيس الوزراء وولي العهد خطت خطوات واسعة نحو تحقيق الأهداف الإنمائية المتعددة التي يضطلع بها العمل البلدي الذي أصبح في الوقت الحاضر ركيزة أساسية من ركائـز التنمية المستدامة وطرفا أساسيا في عملية تأهيل المدن والقرى والارتقاء بها لمواكبة التطور الاقتصادي والاجتماعي في المملكة.

يذكر أن نحو 50 ألف زائر زاروا متنزه عذاري الأيام الثلاثة التي اعقبت الإفتتاح في صورة أعادت الذكريات و»المجد» القديم لعين عذاري.

العاهل استقبل ملك الأردن

وعقد عاهل البلاد يوم الاثنين جلسة مباحثات مع عاهل المملكة الاردنية الملك عبدالله الثاني بن الحسين بحضور ولي العهد نائب القائد الاعلى. وتناول العاهلان في المباحثات التي جرت في قصر البستان العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وسبل فتح آفاق جديدة لتعزيزها كما بحث جلالة الملك وضيف البلاد الكريم القضايا العربية الراهنة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والشأن العراقي وأكدا حاجة المنطقة الى الامن والاستقرار الدائمين من اجل دفع عجلة التنمية الشاملة فيها الى الامام لمصلحة شعوبها كافة.

... والتقى كوندوليزا رايس

وأكد عاهل البالد حرص البحرين المستمر في تحقيق الامن والاستقرار الدائمين في المنطقة لدى استقبال جلالته بحضور ولي العهد نائب القائد الاعلى سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة في قصر القضيبية وزيرة الخارجية الاميركية كونداليزا رايس التي تزور البلاد حاليا ضمن جولة لها في دول المنطقة. وقد استعرض جلالتة مع الوزيرة مسيرة العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها لما فيه المصلحة المشتركة للشعبين. وتناولت المباحثات بين جلالة الملك ورايس التطورات الراهنة على الساحتين الاقليمية والدولية وخصوصا القضية الفلسطينية والوضع في العراق ولبنان.

افتتاح «أما» الدولية

ولدى افتتاحه المبنى الجديد لجامعة (أما) الدولية، أكد سمو رئيس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة أن من سمات الاهتمام بالتعليم العالي هو التشجيع على استقطاب المزيد من الجامعات الإقليمية والعالمية وفق مستويات وشروط محددة من أجل إيجاد الفرصة وإتاحة الخيارات التي توائم كل مواطن يرغب في مواصلة تعليمه الجامعي وتفتح المجال أمام كل راغب في التعليم من الدول المجاورة والصديقة لمواصلة دراسته في مملكة البحرين وطن العلم ومهده في المنطقة.

العاهل زار قيادة خفر السواحل

و زار عاهل البلاد عصر يوم الثلثاء الماضي قيادة خفر السواحل، وهي الزيارة التي امر فيها جلالته بمنح جميع اعضاء قوات الامن العام علاوة سنوية واحدة في رتبهم الحالية اعتبارا من الاول من مايو المقبل.

ولدى وصول جلالته الى القيادة كان في الاستقبال وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة ورئيس الامن العام ووكيل وزارة الداخلية وقائد خفر السواحل وكبار الضباط بوزارة الداخلية، واستمع الى ايجاز عن مفهوم عمل خفر السواحل الذي يقوم على مكافحة عمليات التهريب والتسلل وحماية المنشآت الصناعية والنقاط الحيوية وحماية الموارد البحرية، وكذلك حول برامج التطوير والتحديث عن طريق دعمها بالعناصر البشرية المؤهلة والمدربة وتزويدها بالتجهيزات والوسائل والمعدات المتطورة الحديثة واستخدام نظام السيطرة المتكاملة على الحدود البحرية واستخدام سياج المراقبة الالكترونية الامني.

رئيس الوزراء يلتقي خادم الحرمين

عقدت في الرياض مساء يوم الأربعاء جلسة مباحثات رسمية بين سمو رئيس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة وعاهل المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود اذ تم استعراض العلاقات القائمة بين البلدين وسبل دعمها في مختلف المجالات.

وقد أكد الجانبان ان الامن والاستقرار هما ركيزتان لاستتباب السلام في المنطقة وضرورة حل الازمات العالقة التي تقوض هذا الاستقرار. وشددا على اهمية القضاء على الارهاب بجميع صوره واشكاله وخصوصا ان الارهاب لايعرف وطنا ولا دينا.

انضمام عضوين جديدين لمجلس «التنمية»

صدر عن ولي العهد رئيس مجلس التنمية الاقتصادية سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة قرار رقم 5 لسنة 2008، نص على تعيين سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عضوين جديدين في مجلس التنمية الاقتصادية

إطفاء البئر رقم 380 في أربعة أيام

بدأت في السادسة من صباح يوم السبت 20 ابريل/ نيسان الجاري عملية إطفاء البئر رقم 380 من حقل البحرين، الذي ظل مشتعلا ثمانية ايام، وقد استطاع الفريق الأميركي بالتعاون مع رجال الدفاع المدني وفريق خبراء الطوارئ بشركة بابكو، أن يحققوا إنجازا قياسيا ، اذ قاموا بتنظيف أكوام الحديد التي كانت حول الفوهة المشتعلة، بعد ترك العربة التي اصطدمت بفوهة البئر وتسببت في وقوع التسرب يوم 10 أبريل الجاري، ورافعة البئر، وتمكنوا من حصر النيران في اتجاه أعلى وبذلك تمكنوا من الاقتراب إلى مسافات قريبة جدا من البئر.

وتوقع عبد الرحمن عبدالرحيم مدير عام الانتاج والحفر ببابكو ورئيس ومدير حالات الطوارئ الكبرى، ان ينتهي العمل في إطفاء البئر كاملا في غضون أربعة أيام.. وقد استعان فريق العمل في إطفاء البئر بمعدات ورافعات ثقيلة، تم جلبها من مقر الشركة الأمريكية wild weel control ،وتم شحنها على ثماني شاحنات «تريلا« واستغرقت رحلتها إلى البحرين 48 ساعة... وقال مدير عام الدفاع المدني العميد خالد العبسي، إن الفترة التي استغرقناها طوال الأسبوع الماضي، كانت لتجهيز عمليات الإطفاء والتي قمنا فيها بتوجيهات من وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، بالتعاون مع جميع الأجهزة والوزارات التي سهلت كثيرا عمل الخبراء الذين أنجزوا معدلا قياسيا من العمل.. وقال مدير عام الحفر بباكو إنه من الصعب الآن حصر تكاليف عملية إطفاء البئر المشتعلة لكن ما يهمنا الإشارة إليه هو أن هذا هو أول حريق من نوعه في بئر نفط في البحرين، منذ بدأنا مسيرتنا النفطية منذ 75 سنة، وهو مايعني أن مسيرتنا الطويلة كانت مسيرة تتميز بالسلامة المهنية العالية. جهود كبيرة في بداية المؤتمر الصحفي الذي عقد عصر أمس ، قال العميد خالد العبسي مدير عام الدفاع المدني إن أول إجراء بعد نشوب الحريق في البئر ، بعد يوم من إصابة فوهته في أثناء عملية صيانة دورية، هو فرض طوق أمني بحيث تم منع الاقتراب لمسافة 500 متر من البئر وذلك تفاديا لأي خسائر بالبشر أو بالمعدات، وقمنا بالتعاون مع شركة بابكو منذ اللحظة الأولى من خلال دوريات على مدار الساعة، وقال العميد العبسي بعد توجه خبراء الطوارئ إلى موقع البئر، تبين انه لابد من الاستعانة بفريق متخصص لإطفاء البئر، لأن كمية تسرب الغاز كبيرة، وكان من الممكن اشتعال النار في أي لحظة.

العدد 2059 - الجمعة 25 أبريل 2008م الموافق 18 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً