العدد 2059 - الجمعة 25 أبريل 2008م الموافق 18 ربيع الثاني 1429هـ

السلطات الكويتية تمنع بحرينيا من دخول أراضيها

الوسط - محرر الشئون المحلية 

25 أبريل 2008

أوقفت سلطات الحدود الكويتية مساء أمس (الجمعة) المواطن البحريني الشيخ فاضل فتيل عند الحدود الكويتية - السعودية، عندما كان متجها لدخول الكويت ومنعته من مواصلة المسير، وطلبت منه العودة.

وقال فتيل في اتصال هاتفي مع «الوسط»: «بعد وصولي إلى الحدود الكويتية في حدود الساعة التاسعة من مساء أمس أوقفتني السلطات الكويتية وأخبرتني أني ممنوع من دخول الكويت، ولم يبلغوني فيما إذا كان المنع من الجانب البحريني أو من الجانب الكويتي، وفي ظل منع السلطات الكويتية عدت إلى البحرين».

وأشار فتيل إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها للمنع من دخول الأراضي الكويتية، وقال: «إن هذه المرة الثالثة من دون ان أعلم السبب من وراء ذلك».

وبحسب فتيل فإن النائب البرلماني جلال فيروز خاطب وزارة الداخلية خلال الفترة الماضية بشأن قرار منعه من دخول الكويت وأكد له أنه لا يوجد أي منع بحقه، وأنه يمكن أن يدخل الكويت في أي وقت.

إلى ذلك، طالب فتيل وزارة الداخلية البحرينية بتوضيح حقيقة منعه من دخول الكويت، وقال: «إذا كان المنع من وزارة الداخلية البحرينية فيجب أن تعطيني توضيحا عن سبب ذلك، وفي حال كان المنع من الجانب الكويتي فيجب ان تبلغني السفارة الكويتية عن أسباب ذلك».

وفي وقت سابق رفعت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية قائمة إلى وزارة الداخلية قالت الجمعية إنها لبحرينيين يتعرضون للمضايقات عند حدود بعض الدول الخليجية ويتم منعهم من دخول تلك الدول فيما يعرف بـ «قوائم الممنوعين»، وهو الأمر الذي نفته وزارة الداخلية، وفندت ما تحدث عنه سياسيون عن توزيعها أسماء لبحرينيين على الدول الخليجية لمنعهم من دخول تلك الدول.

وسجلت الفترة الماضية توقيف عدد من نواب كتلة الوفاق ومنعهم من دخول الكويت كان من بينهم رئيس الكتلة النائب الشيخ علي سلمان.

العدد 2059 - الجمعة 25 أبريل 2008م الموافق 18 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً