العدد 2054 - الأحد 20 أبريل 2008م الموافق 13 ربيع الثاني 1429هـ

هل نحظى بمستشفى عام للأطفال؟

فرح العوض farah.alawad [at] alwasatnews.com

الوضع الحالي للأطفال المرضى بمجمع السلمانية الطبي غير مرضٍ على الإطلاق، وذلك يعني أن وزارة الصحة مطالبة بالتحرك السريع لإنشاء مستشفى عام لاستقبال الأطفال المرضى في جميع الأوقات.

وتعود الأهمية الكبيرة في إنشاء مستشفى للأطفال لأنهم ينضمون لفئة سريعة التأثر بأي مرض وبانتقال العدوى من غيرهم بصورة مفاجئة، فهل نتوقع أن يتماثل أي طفل للشفاء إذا بات مع 5 غيره في غرفة واحدة كما نرى حاليا؟ بل وغالبا ما يشاركونهم أمهاتهم في المبيت، في حين ينبغي أن يحرص مجمع السلمانية الطبي على وضع 4 أطفال - على الأكثر - في الغرفة نفسها التي تضم حاليا 6 أطفال؟

في الوقت نفسه نجد أن وزارة الصحة وافقت بصورة مبدئية على الاقتراح برغبة المقدم من قبل مجلس النواب بشأن إنشاء مستشفى حكومي متخصص للأطفال، وأنها ستقوم في المرحلة المقبلة بإعداد الدراسات اللازمة، إلا أننا نقول ان الوزارة بحاجة إلى الموافقة بصورة نهائية وسريعة على المقترح نفسه، خصوصا وأننا لا نضمن القدر وما يخبأه لنا، ما يعني أن الوزارة مطالبة بالنظر نظرة جادة إلى الاقتراح، وهي مطالبة ايضا بضرورة ان يكون مستشفى الأطفال مجهزا بقسم للطوارئ ومختلف الأجنحة، فهل نحظى به؟

إقرأ أيضا لـ "فرح العوض"

العدد 2054 - الأحد 20 أبريل 2008م الموافق 13 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً