العدد 2053 - السبت 19 أبريل 2008م الموافق 12 ربيع الثاني 1429هـ

30 شركة تشارك في «أسبوع المهن 2008» بـ «معهد التدريب»

قال مدير معهد البحرين للتدريب حميد صالح في حديث إلى «الوسط» حديثا إن «أسبوع المهن 2008»، الذي سيقام في الفترة 22 24 من الشهر الجاري ويأتي تحت رعاية وزير العمل مجيد العلوي، يضم 30 شركة، لافتا إلى أن أسبوع المهن شهد العام الماضي توفير وظيفة لأكثر من 100 متدرب خريج.

وأمل أن يشهد أسبوع المهن لهذا العام توفير فرص عمل لعدد أكبر من المتدربين ولاسيما أن العام الماضي شهد مشاركة 24 شركة في الوقت الذي يرتفع فيه العدد إلى 30 شركة هذا العام، مستدركا بالقول إن هناك عددا أكبر من طلبات الشركات للمشاركة في أسبوع المهن، بيد أن مساحة القاعة لا تستوعب، على حد قوله.

وأشار إلى أنه تم استقطاع رسوم على الشركات الراغبة في المشاركة في أسبوع المهن هذا العام في معهد البحرين للتدريب، وعلى رغم ذلك لوحظ الإقبال الشديد عليه، الأمر الذي يفسر اهتمام الشركات بمخرجات المعهد وثقتهم بمستوى خريجيه، بحسب تعبيره. وذكر أن الهدف من تدشين هذه الفعالية هو إبراز دور «المعهد» في مملكة البحرين فضلا عن تأهيل الخريجين لمواجهة متطلبات سوق العمل إلى جانب تعريف الشركات والمؤسسات بالكوادر البشرية المتوافرة بالمعهد في مختلف التخصصات من إدارة أعمال وهندسة ميكانيكية وفنون وتصميم إلى جانب تقنيات المعلومات والحاسب الآلي، فضلا عن توعية المتدربين باحتياجات ومتطلبات سوق العمل وتعريف الشركات بالمهارات التي يمتلكها الخريجون.

ولفت إلى أن الفكرة من هذه الفعالية هي جمع أكبر عدد من الشركات تحت سقف واحد وتذليل العقبات أمام الخريجين من المتدربين للتواصل المباشر معهم.

ولفت إلى أنه وفي كل عام يعمد «المعهد» إلى إعداد السير الذاتية للخريجين فضلا عن الطلبة المتوقع تخرجهم، عازيا ذلك إلى محاولته مساعدة الخريج على الاستفادة القصوى من مشاركة كبرى الشركات في هذه الفعالية.

وذكر أن ما يميز هذه الفعالية لهذا العام تدشينها عددا من المحاضرات بدأت منذ الأسبوع الماضي ومن المزمع أن تستمر هذا الأسبوع وتتزامن مع تدشين «أسبوع المهن 2008».

وأضاف أن هذه المحاضرات تسلط الضوء على عدد من المحاور منها أخلاقيات العمل ومهارات مقابلات التوظيف فضلا عن عرضها قصص النجاح ومبادئ الترويج للنفس والتعامل مع سوق العمل ودراسة احتياجاته.

من جانبه، أشار نائب رئيس مجلس متدربي معهد البحرين للتدريب عقيل الماجد إلى أن للمجلس زاوية في الفعالية تعنى بتدشين مسابقات لأفضل عرض وأخرى لأفضل مقابلة وأسرع طابع على الآلة الكاتبة فضلا عن تقديم محاضرات ولقاءات بالإضافة إلى المشاركة في استقبال ممثلي الشركات والمشاركين ورجال الصحافة والإعلاميين. يذكر أن الفعالية تشهد مشاركة عدد من الشركات الكبيرة والخاصة في مملكة البحرين فضلا عن عدد من الوزارات.

العدد 2053 - السبت 19 أبريل 2008م الموافق 12 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً