العدد 2052 - الجمعة 18 أبريل 2008م الموافق 11 ربيع الثاني 1429هـ

وفد «الشعبة» البحريني يشارك في «التنسيقي العربي» بجنوب إفريقيا

حضر وفد الشعبة البرلمانية البحريني على هامش مشاركته في أعمال الدورة الثامنة عشرة بعد المئة للاتحاد البرلماني الدولي الذي عقدت أعماله في مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا، الاجتماع التنسيقي العربي للتداول في القضايا المطروحة أمام الجمعية وتوحيد مواقف البرلمانيين العرب إزاءها؛ إذ دعا إلى ضرورة العمل الجاد لتنقية الأجواء العربية على أساس التكافل والتعاون والدفاع عن وجود الأمة العربية ومقدساتها وقضاياها القومية المشتركة.

وخلال الاجتماع جدد البرلمانيون العرب من خلال بيان أصدروه بعد انتهاء اجتماعهم تأكيد تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني وأدانوا حصار «إسرائيل» لقطاع غزة والعقوبات الجماعية المفروضة على الشعب الفلسطيني، كما أكد البرلمانيون حرصهم على وحدة العراق واحترام خيارات شعبه، وقناعتهم بحق لبنان الثابت في بسط سلطته على كامل ترابه الوطني وضمان سيادته وتحرير ما تبقى من أرضه من الاحتلال الإسرائيلي وتحرير أسراه من السجون الإسرائيلية، كما أكدوا مساندتهم لسورية ودعمهم لحقها في استرجاع كامل الجولان السوري المحتل، ودعمهم لحق دولة الإمارات العربية المتحدة الكامل على جزرها الثلاث.

من جانب آخر، شاركت عضو مجلس الشورى عائشة سالم مبارك في اجتماعات النساء البرلمانيات التي تعقد على هامش اجتماعات الدورة، بعد أن تم اختيارها في وقت سابق ممثلة عن المجموعة العربية لحضور هذه اللجنة. وأشارت مبارك في مداخلة لها إلى أهمية إشراك الرجل في اجتماعات المرأة، وذلك عن طريق اختيار مواضيع لا تقتصر على المرأة وحدها.

وكانت الدورة 118 لمجلس الاتحاد البرلماني الدولي وافقت على اقتراح جنوب إفريقيا الذي شاركت في رعايته كل من مصر وإيران والذي يقضي بتضمين جدول الأعمال بندا لمناقشة القضايا الطارئة في العالم.

العدد 2052 - الجمعة 18 أبريل 2008م الموافق 11 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً