العدد 2052 - الجمعة 18 أبريل 2008م الموافق 11 ربيع الثاني 1429هـ

محاكم

آسيوي يطالب شركة طيران وفندقا بمبلغ 60 ألف دينار

الوسط - محرر الشئون المحلية

أجلت المحكمة الكبرى المدنية الأولى برئاسة القاضي سعيد الحميدي وأمانة سر علي العرادي دعوى مدنية مرفوعة من آسيوي يطالب شركة طيران وصاحب فندق بتعويضه بمبلغ 60 ألف دينار، إضافة إلى الرسوم والمصروفات وأتعاب المحاماة والفوائد بواقع 10 في المئة من تاريخ مطالبته وحتى السداد التام.

وقررت المحكمة تأجيل القضية لمطلع يونيو/حزيران لتبليغ المدعى عليهما.

وتعود تفاصيل القضية أن المدعي مع عائلته ولدى وصولهم لمملكة البحرين وبسبب تأخر وصول الطائرة من شيراز قامت شركة الطيران بتحويل الرحلة من البحرين إلى مانيلا مرورا بأبوظبي، وبناء عليه قامت شركة الطيران بتوفير أقامة لعائلته حتى يتمكن من الالتحاق بالطائرة في اليوم التالي، الا انه وخلال وجود العائلة بالفندق قام نجل الشاكي بالنزول إلى حمام السباحة فتوفى غريقا لعدم قدرته على السباحة.

وبعدها، تمت احاله مدير الفندق بصفته واحالة المسئول المباشر عن النادي الصحي وبركة السباحة للتحقيق.

موظفة تقاضي شركتها بدعوى الفصل التعسفي

أجلت المحكمة العمالية الأولى برئاسة القاضي هاني أبوستة وأمانة سر علي أمان شكوى مرفوعة من موظفة تعمل في إحدى شركات الحاسب الآلي (كمبيوتر) بدعوى الفصل التعسفي، وقررت المحكمة تأجيل القضية لتبليغ الطرفين في 18مايو/أيار المقبل.

وطالبت الشاكية تعويضا عن الفصل، كسور الإجازة السنوية، أجور متبقية، شهادة خدمة.

من جهتها، حضر ممثل عن الشركة وأفصح أن سبب فصل الشاكية بسبب عدم قيامها بالأعمال المناط اليها بصورة المطلوبة وأنها لم تتوصل لحجم المبيعات المطلوب منها بحسب الاتفاق المبرم، وأنها تترك العمل من دون استئذان، وذكرت الشركة بان ليس لديها مانع من دفع الأجور المتبقية وإعطائها شهادة خدمة بشرط أن تسلم الشاكية أوراق العمل الخاصة بالشركة، غير أن الشاكية نفت تهمة ترك العمل دون استئذان.

5 عمال يقاضون شركة اتصالات لفصلهم

أرجأت المحكمة العمالية الأولى برئاسة القاضي هاني أبوستة وأمانة سر علي أمان شكوى مرفوعة من 5 شاكين يعملون في شركة اتصالات تم فصلهم تعسفيا، وقررت المحكمة تأجيل القضية في 18مايو/ أيار المقبل.

وطالب الشاكون تعويض عن الفصل التعسفي، وبدل إخطار ، وبدل الاجازة السنوية، وأجور متأخرة، وبدل ساعات عمل إضافية، وشهادة خدمة.

العدد 2052 - الجمعة 18 أبريل 2008م الموافق 11 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً